أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السودان, #إيران, #فلسطين, #الجزائر, #الولايات_المتحدة_الأميركية

ربما تلك الاستراتيجية الصينية توازي في مفارقتها السياسة الأميركية عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى، والتي جسدتها بالاستثمار في بنيتها التحتية الداخلية وفيما بعد بالبنى الأوروبية المدمرة.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يؤكد الّا تفاوض مع واشنطن إلا اذا عادت إلى الاتفاق النووي الذي نقضته أما خلاف ذلك فلن تكون هناك أي مفاوضات بين المسؤولين الايرانيين والاميركيين لا في نيويورك ولا في غيرها.

التصريحات الأميركية حول الطرف المسؤول عن الهجمات على شركة أرامكو السعودية شابها التناقض بين الرئاسة والخارجية. وفي موازاة استمرار التصريحات الأميركية المتباينة حول إيران يستمر ترامب في ثبات تصريحاته تجاه طلب المال من السعودية مقابل حمايتها مؤكداً أنه لم يعد السعودية بذلك.

صحيفة وول ستريت جورنال تنقل عن مصادر شاركت في مداولات عقدت في البيت الأبيض بشأن إمكانية شن حرب ضد إيران بدعم وتأييد من كبار قادة الحزب الجمهوري.

السعودية تعتبر أنها قادرة على الدفاع عن نفسها والرد بقوة على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط في أرامكو، والرئيس الأميركي يرجح أن تكون إيران وراء الهجوم ولكنه يؤكد أنه يود تجنب الحرب مع إيران.

القوة البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران توقف سفينة على متنها 11 شخصاً كانت متجهة إلى الإمارات، بتهمة تهريب الديزل.

باتهام إيران تحدث البيت الأبيض عن خيارات عديدة على الطاولة ما يطرح أسئلة كثيرة حول احتمال انسياق إدارة الرئيس ترامب وراء مغامرة غير محسوبة النتائج.

تعهّد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الوزير الأسبق للعدل محمد شرفي بتمكين الجزائريين من اختيار رئيس للجمهورية بحرية وشفافية.

الصحافية الاستقصائية البلغارية ديلانا غينانجيفا تكشف بالمستندات والوثائق تفاصيل حول من يزود مجموعات مسلحة في اليمن وبينها داعش بالأسلحة، وتميط اللثام عن أدلة تربط عملية نقل الاسلحة بالولايات المتحدة والسعودية ووالد نائب رئيس الوزراء الصربي. في الجزء الثالث من تحقيق استقصائي تحت عنوان "ملفات صربيا" نشرت الصحافية ديلانا غينانجيفا صورا لجوازات سفر مسربة لتجار أسلحة تكشف من زوّد الإرهابيين في اليمن بالإمدادات.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن قضايا المنطقة يجب أن تحل عبر بلدان المنطقة أنفسها بما فيها سوريا واليمن.

المزيد