أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصراع الخليجي, #السعودية, #قطر, #الإمارات, #النزاع_الخليجي

المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمواقعه التي سيطر عليها في عدن. يأتي ذلك بعدما فشلت اللجنة السعودية في الإشراف على تنفيذ انسحاب قوات المجلس المدعومة إماراتياً من مواقع سيطرت عليها بعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية في عدن.

وسط تساؤلات هل يعلن الانفصاليون استقلال جنوب اليمن؟ إلى جانب حال السعادة بالهدوء المُستعاد حديثاً في المدينة الساحلية، كان هناك سؤال عالِق بالنسبة إلى السكان مَن يحكم جنوب اليمن الآن؟

كيف سارت العملية التي نفذت في حقل الشيبة؟ وما أهمية هذا الحقل في شرق السعودية؟

وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء أكدت أن العمليات المقبلة ستكون أوسع وأكبر.

في خطابه حدد زعيم حركة أنصار الله خارطة طريق للتوصل إلى السلام في اليمن والمنطقة. الخطاب حمل رسائل لأطراف دوليين واقليميين وداخليين باتجاه الحل السياسي مع التمسك بخيار القوة ما لم يفكر السعوديون والإماراتيون تحديداً في تداعيات مواصلة عدوانهم.

عدوان التحالف السعودي لم يكتف بارتكاب المجازر وفرض الحصار، بل كان من نتائجه الكارثية أيضاً تدمير وحدة دولة عربية، وعودة شعارات التقسيم.

زعيم حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي يؤكد التموضع مع إيران ضد الهيمنة الأميركية وإسرائيل ويدعو للتواصل مع من وصفهم بالمخدوعين واحتضانهم في اليمن.

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يقول للميادين إن إعلان القوات المسلحة اليمنية اليوم عن تنفيذ الجيش اليمني واللجان الشعبية هجمات بعدد من طائرات قاصف كاي تو (k2) على مطار أبها الدولي يحمل رسائل أمنية وسياسية. والعميد عزيز راشد يوجّه رسالة إلى الإمارات عبر الميادين قال فيها "الضربة المقبلة ستكون ضدكم".

تقرير أميركي جديد يكشف عن مشاركة واشنطن في محادثات سرية بين الإمارات و"إسرائيل" لمواجهة إيران.

حمّلت الخارجية اليمنية في حكومة الرئيس هادي الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية ما وصفته بـ"الانقلاب" في عدن، وطالبت الإمارات بسحب ووقف دعمها العسكري لتلك المجموعات فوراً. بالتوازي شهدت مدينة عدن تظاهرة حاشدة تأييداً لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على المدينة، وشارك عشرات الآلاف في التظاهرة تحت اسم فعالية مليونية النصر.

المعتلقة السعودية لجين الهذلول ترفض التوقيع على وثيقة تمنحها الحرية مقابل تصويرها فيديو تنفي فيه تعرضها للتعذيب والتحرش.

المزيد