أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصليف, #اتفاق ستوكهولم, #الجيش اليمني, #الحديدة, #الحرب السعودية على اليمن, #ميناء الحديدة, #راس_عيسى

بعد سيطرة المجلس الانتقالي على عدن، الملك السعودي وولي عهد أبو ظبي يلتقيان ويدعوان الأطراف اليمنيين في عدن إلى الحوار.

التحالف السعودي يرتكب مجزرة بحق المدنيين من النساء والأطفال في محافظة حجة أول أيام عيد الأضحى.

الصاروخ البالستي الذي أطلقه الجيش واللجان نحو الدمام على مسافة عرض الأراضي السعودية البالغة 1300 كلم، يشير إلى تحوّل في انتقال الجيش واللجان للتحكم بزمام المبادرة وتحديد ضرب المواقع السعودية بحسب بنك الأهداف المرسوم مسبقاً.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن عن تنفيذ سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية عملية مشتركة باتجاه معسكر الجلاء في عدن خلال عرض عسكري، ومراسل الميادين يفيد بارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 41، بالتوازي مع إطلاق صاروخ باليستي متطور بعيد المدى على هدف عسكري هام في الدمام السعودية.

كُشف في اليمن عن وثيقة لفريق هادي والتحالف السعوديّ في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة تتضمّن مخططاً للسيطرة على المدينة وموانئها قبل أي تحرّك دولي.

كشف وزير الصحة في حكومة صنعاء طه المتوكل بالأرقام أن أكثر ضحايا قصف التحالف السعودي هم الأطفال والأمهات والمسنون والفئات الضعيفة.

تأتي الأخبار بمشروع قانون في مجلس الشيوخ الأميركي يطلب الضغط على التحالف بشأن حقوق الإنسان، وقدَّم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركيّ السناتور جيم ريش مشروع قانون ينصّ على أنّ الكونغرس يرى أن مشروع القانون هو الأحدث في جهود الكونغرس لتحميل السعودية مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك مقتل الصحافيّ السعوديّ جمال خاشقجي والكارثة الإنسانيّة في اليمن.

المزيد