أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الطائفة الأحمدية, #الميادين الثقافية, #بريطانيا, #الإستعمار, #الجزائر, #الإسلام

سلطات جبل طارق ترفض اليوم الأحد طلباً من الولايات المتحدة الأميركية لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا1"، وتوضح أن قرارها مردّه إلى "تطبيق قانون الإتحاد الأوروبي الأضيق نطاقاً بكثير من ذلك الذي تفرضه الولايات المتحدة".

اختارت حكومة جبل طارق أن تبقي الغموض مُحيطاً بموعد الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، قبل أن يُعلن التلفزيون الإيراني أن الإفراج عن الناقلة الايرانية سيتم خلال 48 ساعة.

في الأسبوع ال 26 خرج الجزائريون رافعين شعارات تطالب باستكمال الإصلاحات السياسية ورحيل رموز النظام السابق كشرط لنجاح الحوار، وانتقد الحراك لجنة الحوار والوساطة التي تعقد لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني والتنظيمات الطالبية.

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن تكون طهران قد قدمت أي ضمانات إلى بريطانيا أو سلطات جبل طارق على عكس ما تدعي من أجل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "غريس واحد". وأكد موسوي أن طهران أعلنت منذ البداية أن وجهة الناقلة لم تكن سوريا ولكنه شدد في المقابل أنه لا علاقة لأحد بوجهتها.

لجنة مهرجان "أيام الأدب العربي - الألماني" في برلين تختار الفلسطيني غسان زقطان رئيساً فخرياً لدورتها هذه السنة.

نحن نقول لا لمَدْحِ المال والموت. نقول لا لمنظومة تضع ثمناً على الأشياء وعلى الأشخاص.

رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو يقرر الافراج عن الناقلة الايرانية "غرايس 1" والسماح لها بالمغادرة، وظريف يتهم أميركا بمحاولة "قرصنة" الناقلة.

عقليات بائسة وشهادات لا تمنح أصحابها غير اللقب والمنصب.

فريق من جامعة هاواي ينجح في إعادة تركيب عطر يعتقدون أن كليوباترا كانت تتعطر به، وهذا العطر كان بمثابة "شانيل 5" في ذلك الزمن.

المزيد