أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العجمي الوريمي, #الانتخابات الرئاسية التونسية, #خالد شوكات, #التونسية_الرئاسية_2019

يُعتبر قيس سعيّد اليوم بالنسبة للكثير من التونسيين باباً جديداً للتغيير ولتثبيت معالم نجاحات ثورة 2011، فبرأيه إنّ "العصفور الذي انطلق من القفص، جاء ليخبركم أنّه لن يعود إليه ولن يرضى بالفتات". 

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

التلفزيون الرسمي التونسي يعلن المرشح قيس سعيّد رئيساً لتونس، حيث فاز بنسبة 76.9% من الأصوات، بحسب نتائج سبر الآراء. الرئيس التونسي أكّد الحفاظ على الدولة بتشريعاتها وقوانينها وقال إنه سيحرص على إعادة تنظيم العلاقات الداخلية بين الحكام والمحكومين ودعم القضايا العادلة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

التونسيون يصوتون لاختيار رئيسهم الجديد في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

إغلاق مراكز الاقتراع في تونس صيث صوت التونسيون طوال اليوم الأحد لاختيار رئيس جديد في الدورة الثانية من الانتخابات، وسط منافسة حادة بين المرشحيْن قيس سعيّد ونبيل القروي.

دخلت تونس مرحلة الصمت الانتخابي بعد مناظرة تلفزيونية بين المرشّحين للرئاسة نبيل القروي وقيس سعيد

تبدأ تونس مرحلة الصمت الانتخابيّ عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة المقرّرة غداً الأحد، والأحزاب التونسية تختلف بين المقاطعة والتصويت للمرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد.

المزيد