أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #إيران, #القضية الفلسطينية, #أميركا, #داعش في العراق, #محمد محيي, #كتائب_حزب_الله_في_العراق

نواب من تحالف الفتح في البرلمان العراقي يحذرون من عودة الإرهاب إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا بعد الاعتداءات التركية عليها والتي ستكون بوابة لعودة الإرهاب، وفق قولهم. ويشددون على ضرورة ضبط الحدود وتأمينها. هذا ويؤكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن أميركا وإسرائيل يبذلان كل الجهد كي لا يستقر العراق.

وكالة "سانا"السورية تقول إن القوات التركية ومرتزقتها احتلوا مدينة رأس العين بريف الحسكة. ومراسلة الميادين تنقل عن مصادر تأكيدها انسحاب كامل القوات الأميركية من محافظتي حلب والرقة، إضافة إلى انسحاب مجموعة من القوات الفنرسية في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي.

مجلس الأمن الوطني في العراق يعقد جلسة غير اعتيادية لبحث حماية وتأمين الحدود العراقية السورية تحسّباً لأي اختراق من قبل داعش، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الاميركية المتوقع نقلها من شمال سوريا إلى غرب العراق ستواصل محاربة التنظيم.

يبقى الرهان الأكبر والأهم على موقع ودور العنصر الأساسي في مجمل المعادلات وهو الرئيس الأسد الذي تحول إلى ورقة ضغط يستخدمها الجميع ضد الرئيس إردوغان.

أن يصحو البعض متأخّراً ويُعيد قراءة الواقع ويبتعد عن المراهنات على الأميركي هذا جيّد في الصحوة، كذلك الإنتباه إلى أن الجيش العربي السوري لن يتوانى عن إستعادة كل ذرّة من أراضي الجمهورية العربية السورية.

الرياضيون الإيرانيون يجدّدون موقفهم الحاسم ضد التطبيع الرياضي.

الغزو التركي للشمال السوري محور زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان إلى بغداد.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض في دمشق وينقل الأخير رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

المزيد