أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #بريطانيا, #اليمن, #البحرين, #إيران, #أميركا, #فلسطين_المحتلة

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

باتهام إيران تحدث البيت الأبيض عن خيارات عديدة على الطاولة ما يطرح أسئلة كثيرة حول احتمال انسياق إدارة الرئيس ترامب وراء مغامرة غير محسوبة النتائج.

هجمات الطائرات المسيرة على منشآت أرامكو أثرت على إنتاج 5 ملايين برميل يومياً من النفط السعودي والجيش اليمني يؤكد أن بنك الأهداف في السعودية يتسع فأين سيكون موقع العملية الثانية؟

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

السعودية تعتبر أنها قادرة على الدفاع عن نفسها والرد بقوة على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط في أرامكو، والرئيس الأميركي يرجح أن تكون إيران وراء الهجوم ولكنه يؤكد أنه يود تجنب الحرب مع إيران.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

الحكومة الألمانية تعتزم تمديد تعليق صادرات الأسلحة للسعودية بسبب الحرب على اليمن، والاشتراكيون الديمقراطيون يتمسكون بموقفهم الرافض لرفع التعليق.

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر يقول لرئيس الوزراء البريطانيي بوريس جونسون إن من مسؤوليات بريطانيا "تقديم حلول عملية من الناحية القانونية، متوافقة مع اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي".

كل قوى وألوان الطيف السياسي الصهيوني في إسرائيل تتقاطع حول هدف واحد موحّد وهو المضيّ بالمشروع الصهيوني إلى أعلى غاياته، والذي يتمثل بتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة وتشريد ما تبقّى من الشعب الفلسطيني عن وطنه، إنْ تسنّى لها ذلك، وتهويد القدس وهَدْم الأقصى وبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاضه، وغير ذلك من الأهداف التي تعتبرها الأحزاب الصهيونية ثوابت، وإن كانت ربما تختلف حول سُبُل الوصول إلى تلك الأهداف.

القوة البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران توقف سفينة على متنها 11 شخصاً كانت متجهة إلى الإمارات، بتهمة تهريب الديزل.

بدأت في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية العملية التعليمية للعام الخامس على التوالي في ظل حرب التحالف، وتوجّه 700 ألف طالب وطالبة إلى المدارس لتأكيد صمودهم مع معلميهم في مواجهة حرب التحالف.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يوضح أن العملية التي استهدفت مصفاتى بقيق وخريص تم تنفيذها بعدد من أنواع الطائرات والتى تعمل بمحركات مختلفة وجديدة، محذراً السعودية بقوله إن "يدنا تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذى نحدده وعليه مراجعة حساباته ووقف عدوانه وحصاره على اليمن".

المزيد