أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #دير الزور, #سوريا, #داعش, #الحدود العراقية السورية, #القائم

الجيش السوري يقترب من إحكام الطوق على بلدات ريف حماه الشمالي مع سيطرته على تل ترعي. خطوة ميدانية تربك الأتراك فيما دخلت نقطة المراقبة في مورك ضمن ذلك الطوق.

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس حمّل في بيان القوات الأميركية في العراق مسؤولية ما يجري من هجمات تتعرض لها مقار الحشد الشعبي والقوات العراقية. وأفاد مراسل الميادين بأن الجانب الأميركي ممتعض من الموقف الأخير بخصوص بيان المهندس إذ كان لدى واشنطن تواصل مع بغداد بشأن فقرات البيان ونقاش طويل حوله.

علامات استفهام كبيرة أثيرت حول استهداف مخازن للحشد الشعبي العراقي في وقت توجهت أصابع الاتهام الى إسرائيل. وفي ظل غياب اي موقف رسمي ازدادت المخاوف من استغلال اسرائيل الوضع لتصفية شخصيات معارضة لأميركا وإسرائيل .

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه يتعين في مرحلة ما على دول مثل العراق وأفغانستان خوض معاركهما ضد تنظيم داعش بنفسيهما.

الجيش السوري ينهي عملياته العسكرية في إكمال الطوق حول ريف حماة الشمالي بعد سيطرته على تل ترعي والمزارع المحيطة به لتصبح القوات العاملة على هذا المحور على مسافة 1 كم عن القوات المتمركزة شرق خان شيخون جنوب إدلب.

وزير الخارجية الأميركي يلوّح عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي بأن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما في وسعها من إجراءات لمنع الناقلة الإيرانية من تسليم النفط إلى سوريا، ويطالب بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران الذي ينتهي في غضون عام.

حادثة قصف معسكر صقر في العاصمة بغداد وضعت واشنطن في دائرة الإدانة لكونها مسؤولة عن حماية الأجواء العراقية وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وهذا يعني علمها أو غض النظر عن العملية بعد التلميح الاسرائيلي إلى تبني القصف الذي طال معسكر الحشد الشعبي.

المزيد