أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #لبنان, #إيران, #تركيا

أعلنت تركيا أنها رحّلت ثلاثة مقاتلين أجانب دانماركي وأميركي وألماني من تنظيم داعش، كما أكدت استعدادها لترحيل أكثر من 20 أوروبياً من بينهم فرنسيون.

خطاب السيد علي خامنئي الأخير والذي تطرق فيه إلى الأوضاع في لبنان والعراق فهمه البعض على غير المراد منه، فهو أراد التأكيد على أهمية الحفاظ على الأمن مع الأخذ بالوسائل القانونية للمطالبة بالحقوق.

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

التظاهرات المستمرة في العراق منذ أيام أوجدت عاملاً ضاغطاً على الكتل السياسية والسلطات الثلاث لتصحيح مسارات العمل السياسي عبر اتخاذ إجراءات إصلاحية قد تمثل تحولاً في استقرار العراق على المدى المنظور.

تزامناً مع ذكرى أسبوع ولادة الرسول الأكرم محمد أقيم في العاصمة الإيرانية طهران حفل توزيع جائزة المصطفى، وهي جائزة علمية رفيعة لتكريم العلماء والمفكرين والباحثين من مختلف الدول الإسلامية.

الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، يؤكد أن بلاده ستواصل ترحيل عناصر تنظيم "داعش" الأجانب، حتى لو لم تستقبلهم بلدانهم. والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يعتبر ترحيل أعضاء "داعش" مسؤولية دولية مشتركة.

المظاهرات مستمرة في لبنان وعدد من المحتجين يعمدون إلى إقفال محال الصيارفة احتجاجاً على رفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، والرئيس اللبناني يطل مساء اليوم في حوار تلفزيوني يتناول فيه التطورات الراهنة.

أبرز الرسائل التي تضمنها خطاب السيد نصر الله للداخل والخارج.

ممثلة الأمم المتحدة في العراق تزور المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في المدينة القديمة في النجف الأشرف، والأخير يؤكد مساندته لتنفيذ إصلاحات جدية في البلاد، ويرحب بمقترح الأمم المتحدة بشأن قانون موحد للانتخابات.

المزيد