أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العقوبات الأميركية على إيران, #اليمن, #يوم القدس العالمي, #ايران, #الولايات المتحدة الأميركية, #فلسطين المحتلة, #حسن روحاني, #الاحتلال_الإسرائيلي

في مؤتمر صحافي لا يخلو من الغرابة ترامب يصف نفسه بـ "المختار" وهو ينظر إلى السماء ..

تحلّ الذكرى الـ50 لإحراق الأقصى على يد المُتطرِّف مايكل دنيس روهان وكيان الاحتلال لا ينفكّ يمارس اعتداءات متوالية على المسجد لإحراز السيطرة الكاملة عليه.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

الرئيس الفرنسي يقول خلال مؤتمر صحافي لقمة مجموعة الدول السبع، إن "مجموعة السبع هي مجموعة غير رسمية وعليه لا يوجد تفويض رسمي للحديث مع إيران، وكل طرف يقوم بما يراه مناسباً". ووزير الخارجية الإيراني يصل غلى بياريتز للمشاركة في الاجتماع، و"رويترز" تنقل عن مصدر في الإليزيه قوله إنه "لا يوجد خطط لعقد اجتماع بين ظريف ومسؤولين أميركيين في هذه المرحلة".

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

سيطرة المجلس الانتقالي على عدن أثار عاصفة من النقد للسعودية وحكومة عبد ربه منصور هادي بسبب ما وُصف بالسكوت عن مطامع الامارات في جنوبي اليمن. لكن الأحداث التي تؤدي إلى تكريس تجزأة اليمن وانفصال الجنوب عن الشمال تثبت رؤية الجيش واللجان في مقاومة أهداف العدوان السعودي ــ الاماراتي.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

مذكرات المرشد خامنئي تشكل جزءاً من أدب السجون. ويمكن مقارنتها بما قاله مانديلا عن علاقته بالروائي النيجيري "تشنوا أتشيبي" الذي وصفه بأنه "الكاتب الذي انهارت جدران السجن في صحبته" أي بصحبة رواياته.

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

الاتفاق الاميركي مع تركيا بشأن تقاسم شمال الفرات في سوريا، ربما يشير إلى وجهة عودة التقارب بين واشنطن وأنقرة في إطار السياسة الغربية لحلف شمالي الأطلسي في الشرق الأوسط. لكن هذا الاتفاق يدغدغ أحلام الرئيس التركي في إحياء "ميثاق ملّي" العثماني في احتلال شمالي سوريا والعراق.

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

يتعمد جنود الاحتلال تفتيش حقيبة الطفلة عيشة، وتأخيرها عن دوامها المدرسي، ويبيحون للمستوطنين الإسرائيليين حرية الاعتداء عليها وعلى زميلاتها وأهالي حيّها

سلاح الجو اليمني المسير يجدد استهدافه قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية، فقصف صباح اليوم برج الرقابة في القاعدة.

المزيد