أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العلاقات العراقية الإيرانية, #عادل عبد المهدي, #العراق, #إيران, #حسن_روحاني

بعد استهداف مستودع معسكر الصقر التقت ردود الفعل العراقية على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرار هذه الهجمات.

تستمر المواقف الداعية إلى حسم الجدل في تحديد سبب اشتعال وانفجار مخازن عتاد القوات العراقية. اتهامات المسؤولين العراقيين والسياسيين تنوعت بين اتهام الجيش الأميركي واتهام إسرائيل، فما سر هذه التفجيرات الغامضة؟

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

سلطات جبل طارق ترفض اليوم الأحد طلباً من الولايات المتحدة الأميركية لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا1"، وتوضح أن قرارها مردّه إلى "تطبيق قانون الإتحاد الأوروبي الأضيق نطاقاً بكثير من ذلك الذي تفرضه الولايات المتحدة".

اختارت حكومة جبل طارق أن تبقي الغموض مُحيطاً بموعد الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، قبل أن يُعلن التلفزيون الإيراني أن الإفراج عن الناقلة الايرانية سيتم خلال 48 ساعة.

مراسل الميادين نقل عن مصادر أمنية أن حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر، نجم عن قصف نفذ من خارج المعسكر الذي يضم مقار لألوية تابعة للحشد الشعبي .

أعلنت أحزاب وقوى سياسية عراقية تأييدها قرار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حظر حركة الطيران غير المخول وإلغاء كل التراخيص الخاصة واقتصار الموافقات على الطيران الذي يأخذ إذناً من رئاسة الوزراء أو من يخوله عبد المهدي، قرار الحكومة الذي جاء ضمن سلسلة أوامر عقب انفجار معسكر الصقر.

المزيد