أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العلاقات المصرية الإسرائيلية, #قطاع غزة, #السلطة الفلسطينية, #الأمم المتحدة, #عبد_الفتاح_السيسي

القوات المدعومة إماراتياً تسيطر على معظم أنحاء مدينة عدن جنوب اليمن، وقائد قوات الأمن الخاصة في قوات هادي فضل باعش يعلن انضمامه وقواته إلى القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن."التحالف السعودي"دعا لوقف فوري لإطلاق النار ودعا هذه القوات إلى الانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن اشتباك مسلح مع فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتشير إلى مقتل أربعة فلسطينيين في الاشتباكات في حين تنفي مصادر فلسطينية إصابة أحد منهم. وفي القدس المحتلة تستمر اعتداءات الاحتلال وسط دعوات للمستوطنين لمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

منظمة بيناي بريث B'nai B'rith الصهيونية التي تدَّعي أنها تُدافِع عن حقوق الإنسان واليهود في كندا تُطلِق حملة جديدة تستهدف وكالة «الأونروا» لغوث وتشغيل الفلسطينيين.

حكومة الوفاق الوطني الليبية تتهم الجيش بقيادة اللواء حفتر بالتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين بقصف مدينة مرزق، وتدعو إلى تحقيق أممي في الواقعة. والمبعوث الأممي إلى ليبيا يدين القصف المتكرر لمطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.

السعوديون لا يستجيبون لطلبات السلطة الفلسطينية لترتيب زيارة لوفد منها إلى الرياض.

مراسلة الميادين تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عبيد في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

إصابة 37 فلسطينياً نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة بينهم صحفيان.

الجيش الاسرائيلي يعلن إصابة 3 من عناصره أحدهم ضابط برصاص فلسطيني عند السياج الفاصل مع قطاع غزة، ويجري مناورة قرب الحدود مع لبنان تحاكي استعادة مستوطنة سيطر عليها حزب الله.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تتواصل مع ممثلي المعارضة الفنزويلية بعلم السلطات الفنزويلية. ريابكوف أوضح أن التواصل ليس دائماً بل يشمل تبادل معلومات ووجهات نظر مع ممثلي غوايدو في إطار آخر تستعد فنزويلا لاتخاذ إجراءات قانونية ضد تكرار الولايات المتحدة اختراق مجالها الجوي.

حذّرت سلطة جودة البيئة من تداعيات الأوضاع البيئية المتدهورة في قطاع غزة، وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية انهيار الأوضاع وإفرازاتها على البيئة والإنسان.

الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقريراً لمجلس الأمن ينتقد فيه السعودية و"إسرائيل" بقتل الأطفال في اليمن وفلسطين المحتلة. وفي حين لم ترد بعثة "إسرائيل" على التقرير، اعتبرته السعودية "مبالغاً فيه".

وكيلة الأمين العام في الأمم المتحدة للشؤون السياسية تقول إن سياسة الهدم الإسرائيلية لا تتوافق مع القانون الدولي ويجب وقفها. ومندوب فلسطين في الأمم المتحدة يؤكد أن إسرائيل تتمادى في غيّها بسبب غياب المحاسبة، بالتزامن مع إدانة حكومات فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة هدمها ممتلكات فلسطينية في القدس، معتبرة إياه "سابقة خطيرة".

خلال مشاركته في اجتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وصف ظريف القيود الأميركية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك بغير الإنسانية.

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تحذّر من أنّ القطاع يواجه أزمة غير مسبوقة من نقص الأدوية والمستلزمات الطبيّة الأساسية، وتؤكد أن الأزمة الدوائيّة هي الأصعب خلال سنوات الحصار.

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يدعو حركة فتح الى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية، ويشير إلى أن علاقة الحركة بإيران متينة ولم تنقطع أبداً، ويربط قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بصفقة القرن.

المزيد