أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العهدة الخامسة, #عبد العزيز بوتفليقة, #الجزائر

في الأسبوع ال 26 خرج الجزائريون رافعين شعارات تطالب باستكمال الإصلاحات السياسية ورحيل رموز النظام السابق كشرط لنجاح الحوار، وانتقد الحراك لجنة الحوار والوساطة التي تعقد لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني والتنظيمات الطالبية.

جدّد المنسق العام للجنة الحوار والوساطة في الجزائر كريم يونس رفضه التحاور مع أحزاب التحالف الرئاسي السابق باعتبارها مرفوضة شعبياً، فيما أعلنت جبهة التحرير الوطني دعمها للجنة الحوار رافضة أي شكل من أشكال الإقصاء.

في الجزائر عبّرت أحزاب السلطة السابقة عن رفضها لما وصفته بسياسة الإقصاء التي تطاولها قبل انطلاق جولات الحوار المرتقبة، فيما أكدت فعاليات المجتمع المدني في لجنة الحوار تمسكها بعدم محاورة الأحزاب المتورطة مع النظام السابق.

عن القهوة وتشكُّل "الكيانية الجزائرية".. وماركس الذي ضحّى بلحيته في القصبة!

خرج الجزائريون في يوم الجمعة الـ24 على التوالي رافعين شعارات تطالب بتوفير الضمانات السياسية الكفيلة بإنجاح الحوار بعيداً عن رموز النظام السابق.

الجزائريون يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة برحيل رموز السلطة للأسبوع الـ24 على التوالي، بالتزامن مع انطلاق عمل لجنة الحوار والوساطة نهاية الأسبوع الجاري.

لجنة الحوار والوساطة في الجزائر طالبت بتطبيق شروط التهدئة قبل الحوار، فيما رفضت المؤسسة العسكرية الشروط المسبقة لأي حوار وطالبت بعدم تضييع الوقت.

المزيد