أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القدس المحتلة, #أستراليا, #اسرائيل, #فلسطين المحتلة, #القدس_الغربية

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

منذ ثلاث سنوات والفنانة الفلسطينية ومهندسة الديكور نورا جردانة (36 عامًا) تنغمس في مشروعها الرامي إلى إعادة الحياة لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عبر مجسّمات حجرية تحاكي حال المدينة في ثلاث حقب زمنية هي الكنعانية والرومانية والعثمانية.

لا فرق هنا....كلهم اتفقوا على كلمة قَتْلٍ واحدة... مَن أسموه "يساراً" كانت حِرابه توغِل في الدم الفلسطيني والعربي، ويمينهم أقسم ويسارهم في نشيد الهاتيكفا مادامت قلوبهم تنبض فإن عيونهم نحو أقاصي الشرق.

الحقيقة هي أنه لا يوجد لدى الجهات الأمنية في "إسرائيل" أي معلومات أو تقدير يتوقع قريباً حرب. بل حتى هجوم مفاجئ ضدنا في نطاق محدود. لكن الاحتمالية  لمواجهة كبيرة مع المحور الراديكالي بقيادة إيران ازدادت جداً في الفترة الأخيرة. أحد الأسباب لذلك هو الضرر المتواصل الناتج عن العقوبات الأميركية على الاقتصاد الإيراني.

مراسلة الميادين تفيد بأن نحو 150 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، واللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى تدعو إلى شدّ الرحال إليه.

تقوم "إسرائيل" ببناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس المحتلة بدعوى التغلب على نقص يلوح في الأفق في قبور اليهود بالمدينة المقدسة. وجرى حفر المقبرة في جانب تل أسفل مقبرة اليهود بالقدس.

استشهاد فلسطيني وجرح آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة الكبرى اليوم تحت عنوان "المصالحة خيار شعبنا".

إيران تستعيد 1783 لوحا أثريا من جامعة أميركية بعد نزاع قضائي.

"لجنة المتابعة العليا للبلدات العربية" في فلسطين المحتلة تدعو إلى إضراب عام ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة يحمل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن ذلك.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحذّر قوات الاحتلال في بيان لها من أن أي مساس بحياة الأسرى والمعتقلين أو تعريضها للخطر سيفتح أبواب الجحيم عليها.

هل من مخارج أخرى سوى أن نُعيد الاعتبار للمُنطلقات النظرية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي عبَّرت عن  قضية شعب هُجِّر من أرضه وغادرت الأمّهات والآباء وهم يقبضون على مفاتيح لن تصدأ؟.

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في الضفة الغربية وتعتقل خلالها عدداً من الفلسطينيين من بينهم 8 قياديين من حماس، وقوة خاصة مما يعرف بـ "وحدة المستعربين في جيش الاحتلال" تختطف الأسير المحرر محمد يوسف الحروب في الخليل.

الفلسطينيون في غزة يشاركون في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار. واللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمتظاهرين.

لولا استمرار العشق الأميركي التركي لما التقى إردوغان مع ممثلي المنظمات اليهودية في نيويورك قبل أن يهاجم إسرائيل بيوم واحد، ولما تجرَّأ ترامب على أن يتجاهله وهو في نيويورك مُعلناً تضامنه مع السيسي ضد الإسلام السياسي، أي الإخوان المسلمين.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعلن رفضه تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضم الأغوار، ورفض أي مفاوضات ترعاها دولة واحدة، ويلوح بأنه سيتم إلغاء جميع الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال.

المزيد