أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القدس عاصمتنا إلى الأبد, #إسرائيل اليوم, #القدس عاصمة فلسطين, #الضفة الغربية المحتلة, #القدس_عربية

استشهاد الشاب الفلسطيني محمد سمير العبيد في بلدة العيسوية برصاص الاحتلال، ومراسلة الميادين تفيد بأن الاحتلال لايزال يحتجز جثمان الشهيد إضافة إلى جثامين شهداء آخرين. والاحتلال يرفع حظر إدخال الوقود القطري إلى قطاع غزة مقابل التوقف عن إطلاق البالونات الحارقة.

الجولان المحتل ينظم تظاهرة رافضة لإقامة مراوح للطاقة على أراضيهم الزراعية، وسط إعلانهم الإضراب العام في قرى الجولان. والأهالي يقدمون التحية للجيش السوري الذي يحطم مؤامرات الداخل والخارج.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يتهم مدير السجن عسقلان المدعو يعقوب شالوم بأنه هو الذي يوجه التهديدات للأسرى بهدف إستفزازهم وابتزازهم. فكل الأحداث تتم برغبة وتعليمات مباشرة منه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تبدأ حملة هدم منظمة تطال منشآت ومنازل قرب مخيم قلنديا الملاصق للقدس المحتلة.

حماة الأقصى يتناوبون على حراسة الحرم القدسي الشريف وإحداث تواجد فلسطيني دائم في المسجد، مقابل السعي الإسرائيلي لتغيير الأمر الواقع وتقسيم المسجد زمانياً ومكانياً. في شهر رمضان المبارك، وفي لياليه العشر الأواخر، يعتكفون ويرابطون في المسجد الأقصى، عينهم لا تنام، ملؤها عزم وتحدّ لمقاومة مخرز الاحتلال.

كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر يعلن أن خطة السلام المنتظرة في الشرق الأوسط ستكرّس القدس عاصمة "لإسرائيل" ولن تأتي على ذكر حل الدولتين، وستكون نقطة بداية جيدة لمعالجة القضايا الجوهرية، وفق ما يقول.

السفير الأميركيّ لدى تل أبيب يعتبر أن إدارة ترامب تتفهم حاجة "إسرائيل" إلى أن تكون لديها سيطرة أمنية غالبة في الضفة الغربيّة ضمن أيّ اتفاق سلام مستقبلي.

إذا بقي نتنياهو في السلطة مع شركاء الائتلاف اليميني، سيكون تأثيرهم عليه هائلاً، وسيكون توسيع السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية أول مطالبهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشتبك مع منفذ عملية سلفيت، عمر أبو ليلى، وتعلن عن استشهاده، بعد أن حاصرت المنزل الذي يتحصن فيه في بلدة عبوين وفجرته.

أكثر من 150 مستوطنًا متطرّفًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك.

التقرير السنوي لحقوق الإنسان الأميركي يُسقط الإشارة إلى الجولان السوري باعتباره "محتلاً" من العدو الإسرائيلي، كما يلغي مصطلح "احتلال" في القسم الخاص بالضفة الغربية وقطاع غزة، والسلطة الفلسطينية تدين.

في ختام الاجتماع ال 29 للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في العاصمة الأردنية برلمانيون عرب طالبوا بمراجعة نص البند وازالة الفقرة المتعلقة بوقف التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

الاتحاد البرلماني العربي يطالب بوقف التطبيع مع "إسرائيل"، ويدعو لتشكيل خلايا عمل برلمانية عربية والسعي بكل المحافل والمنابر من أجل دعم صمود الفلسطينيين، ويرفض طلباً سعودياً إماراتياً مصرياً لحذف بند عدم التطبيع مع "إسرائيل".

الولايات المتحدة تعلن أن قنصليتها في القدس التي تتعامل مع السلطة الفلسطينية ستندمج اليوم مع سفارتها هناك، والقيادي الفلسطيني صائب عريقات يصف هذه الخطوة بـ "المسمار الأخير في نعش الدور الأميركي في عملية السلام".

المطران عطاالله حنا ومفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون في ندوة خاصة بعنوان "لقاء الميلاد من دمشق والقدس" من دمشق والقدس بمناسبة عيد الميلاد.

المزيد