أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القصور, #انتخابات تونس الرئاسية, #الميادين فيديو, #تونس, #الميادين نت, #انتخابات تونس, #التونسية_الرئاسية_2019

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

المخرج السينمائي المصري المخضرم "داود عبد السيد" لبى دعوة "نادي لكل الناس" وإفتتح تظاهرة "محطات سينمائية" مساء الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بعرض شريطه "البحث عن سيد مرزوق" (1990) تمهيداً لعرض خمسة أفلام أخرى له على 3 شاشات مابين "دار النمر"- بيروت، سينما "إشبيلية"- صيدا، ودار الأمل للعمل الإجتماعي – غزة (منطقة البقاع)، على مدى الأيام المقبلة حتى 19 الجاري.

من هو قيس سعيد وكيف وصل إلى قصر قرطاج؟

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد بعد حصوله على 72.71 % من الأصوات، مقابل 27.29 % نالها المرشح نبيل القروي.

في غمرة فرحتهم بانتخاب رئيسهم الجديد لم ينس التونسيون فلسطين، ذكرها وعلمها وقضيتها احتلّت صدارة المشهد في ساحات الخضراء.

بحفل للموسيقي التونسي أمين بوحافة والأوركستر السيمفوني التونسي انطلقت في تونس العاصمة فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية بمشاركة 33 فرقة موسيقية من 14بلداً.

يُعتبر قيس سعيّد اليوم بالنسبة للكثير من التونسيين باباً جديداً للتغيير ولتثبيت معالم نجاحات ثورة 2011، فبرأيه إنّ "العصفور الذي انطلق من القفص، جاء ليخبركم أنّه لن يعود إليه ولن يرضى بالفتات". 

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

المزيد