أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القوات الأميركية في سوريا, #فلاديمير بوتين, #رجب طيب أردوغان, #حسن روحاني, #قمة_سوتشي

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

رداً على الاتهامات الاميركية لإيران بالضلوع في الهجوم على منشآت أرامكو قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن زعزعة الاستقرار في المنطقة لا يخدم أي دولة، مشيراً إلى أن أي لقاء لن يتم بين الرئيس الإيراني والرئيس الأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

السعودية تعتبر أنها قادرة على الدفاع عن نفسها والرد بقوة على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط في أرامكو، والرئيس الأميركي يرجح أن تكون إيران وراء الهجوم ولكنه يؤكد أنه يود تجنب الحرب مع إيران.

قمة ثلاثية تركية روسية إيرانية في أنقرة، والرؤساء الثلاثة يبحثون الوضع في إدلب السورية، ويعلنون عن اتفاق على أسماء أعضاء اللجنة الدستورية السورية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن قضايا المنطقة يجب أن تحل عبر بلدان المنطقة أنفسها بما فيها سوريا واليمن.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد إنه سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذا الشهر، شراء منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي، ويكرر تهديده "بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا"

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

يواجه وسيواجه الرئيس إردوغان خلال الشهر الجاري أكثر من أزمة على الصعيدين الداخلي والخارجي وهو الآن في وضع لا يحسد عليه أبداً بعد أن حكم البلاد 17 عاماً دون منازع.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

البيت الأبيض يشرع بالترتيبات للقاء محتمل بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ".

الرئيس الإيراني حسن روحاني يدعو واشنطن إلى التخلص من سياسة الضغوط في التعامل مع إيران، ويعلن أنه بلاده ستقدم على المزيد من خطوات تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الإيراني إذا التزم به الطرف الآخر.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إن هناك قراراً رئاسياً جديداً يتيح للخارجية والخزانة ملاحقة زعماء المنظمات الإرهابية بحسب التصنيف الأميركي.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أنه يتوقع الاجتماع بالرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قريباً لبحث العمليات العسكرية شمال شرق سوريا.

إذا كانت جميع المعطيات في غير صالح الرئيس التركي فكيف سيتسنى له الخروج من هذا المأزق الصعب والمعقد؟ فمن المعلوم أنه يعاني من أزمات مالية صعبة وظروف سياسية أصعب بسبب رفاقه القدماء الذين يتصيّدون الفرص للانقضاض عليه والانتقام منه.

القناة الـ13 الإسرائيلية تنقل عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توقعه عقد لقاء بين الرئيسن الإيراني والأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر الشهر الجاري، ويقول نتنياهو "متأكد من أن ترامب سيتخذ موقفاً أشد حزماً في الشأن الإيراني".

المزيد