أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #القوات العراقية, #فصائل المقاومة العراقية, #فلول_داعش

وسّعت فلول تنظيم داعش من تحركاتها في البادية السورية وانتقلت من الدفاع إلى هجمات متفرقة. تحرك يأتي بعد أشهر من هزيمته في الباغوز وتسلل مئات من عناصره غربي الفرات، تحرك يخدم الاهداف الأميركية بالضغط على الجيش السوري وحلفائه في البادية.

شنت القوات العراقية عمليات أمنية لملاحقة فلول داعش في ديالى شرق بغداد وفي صحراء الأنبار. العملية التي تستهدف فلول التنظيم تؤتي ثمارها تباعاً بعد عمليات القبض على مسؤولين في ما يعرف بولاية ديالى في التنظيم وعلى قادة عسكريين فيه.

أرخى استهداف المنطقة الخضراء في العراق بتداعياته على الجهات الأمنية والشارع العراقي على حد سواء. أسئلة عديدة تطرح أبرزها لماذا التصويب الأميركي على فصائل المقاومة العراقية وتجاهل تنظيم داعش؟

تواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية الاستباقية في عدد من المناطق التي يسعى تنظيم داعش فيها إلى إرباك وضعها الأمني عبر تحريك خلاياه.

وزارة الخارجية العراقية تدين مقتل وإصابة عدد من المواطنين العراقيّين بنيران القوات التركية في قضاء العمادية بمحافظة دهوك، ومسؤول تركي يقول إنّ الذين رشقوا المركز بالحجارة في محافظة دهوك شمال العراق "اندسّوا بين المدنيين بهدف تعكير العلاقات بين الجيش التركيّ وسكان المحافظة".

أثارت جولة لعدد من ضباط وجنود الجيش الأميركي في شوارع بغداد حفيظة فصائل المقاومة العراقية، وأكدت أنها لن تسمح بتحويل العراق إلى قاعدة للقوات الأميركية بعد فشلها وانسحابها من سوريا ملوحة باستخدام القوة إذا لزم الأمر.

أكد رئيس كتلة بدر النيابية في العراق حسن شاكر الكعبي أن قرار مجلس الوزراء العراقي الذي ساوى رواتب الحشد الشعبي برواتب الأجهزة الأمنية قرار حكيم أنصف الذين ضحوا بأنفسهم وحرروا العراق من دنس داعش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

البرلمان العراقي يقرر عقد جلسة استثنائية غداً السبت لبحث مطالب المحتجين في البصرة، والمرجعية الدينية تحمل بعض المسؤولين أسباب تفاقم الوضع في المحافظة، وفصائل المقاومة العراقية تطالب في بيان لها رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي بالاستقالة.

فصائل المقاومة الاسلامية في العراق تطالب رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي بتقديم استقالته فوراً، بعد نشوب حرائق في مبنى مجلس محافظة البصرة وعددٍ من مقرات الأحزاب فيها.

فصائل المقاومة العراقية تؤكد أنّها ستُفشل المؤامرة الأميركية الجديدة، واستمرار التظاهرات رغم حظر التجوال في البصرة إثر احتجاجات مطلبيّة شهدت سقوط ضحايا.

المزيد