أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اللواء محمد باقري, #إيران, #الحرس الثوري الإيراني, #علي لاريجاني, #الولايات المتحدة الأميركية, #إقليم كردستان العراقي, #علي شمخاني, #مايك_بنس

بعد حديث ترامب عن رغبته شراء غرينلاند، الدنمارك تؤكد أن الجزيرة ليست للبيع وتصف العرض بالسخيف

أكد الرئيس حسن روحاني أن الأمن في المنطقة لا يمكن أن يستتب إلا بمشاركة الجميع. وخلال حفل إزاحة الستار عن منظومة باور 373 الصاروخية الدفاعية القادرة على رصد وكشف أنواع الطائرات المضادة للرادارات والصواريخ، قال إن على الاميركيين تغيير سياستهم حيال إيران وعليهم رفع العقوبات عنها اذا أرادوا الأمن والاستقرار في المنطقة وتوفير الأموال، وقال روحاني نحن جاهزون للدفاع وللصداقة وأيضاً للوقوف بوجه أي اعتداء.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه يتعين في مرحلة ما على دول مثل العراق وأفغانستان خوض معاركهما ضد تنظيم داعش بنفسيهما.

وزير الخارجية الأميركي يلوّح عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي بأن الولايات المتحدة ستتخذ كل ما في وسعها من إجراءات لمنع الناقلة الإيرانية من تسليم النفط إلى سوريا، ويطالب بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران الذي ينتهي في غضون عام.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف عن وجود اتصالات بين بلاده والادارة الأميركية بتفويض منه، ويؤكد الاستعداد للتباحث مع ترامب إذا ما أراد الأخير التحدث بجدية وإعداد خطة لحل النزاع.

حادثة قصف معسكر صقر في العاصمة بغداد وضعت واشنطن في دائرة الإدانة لكونها مسؤولة عن حماية الأجواء العراقية وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وهذا يعني علمها أو غض النظر عن العملية بعد التلميح الاسرائيلي إلى تبني القصف الذي طال معسكر الحشد الشعبي.

النائبتان عن الحزب الديمقراطي الهان عمر ورشيدة طليب تعتبران أنّ قرار حكومة بنيامين نتنياهو بحظر سفرهما إلى فلسطين المحتلة هو "محاولة من حليف لأميركا للضغط على قدرتنا للقيام بمهامنا"، وتتعهدان بمحاربة إدارة ترامب وتصفان حكومة نتنياهو بـ"القمعيّة".

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران وجّهت تحذيراً لأميركا من محاولة التعرض لناقلة النفط المفرج عنها. يأتي ذلك في وقت تتجه فيه الأنظار إلى خطوة إيرانية مماثلة بالإفراج عن الناقلة البريطانية.

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

المزيد