أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المجاعة في اليمن, #اليمن, #التحالف_السعودي_ضد_اليمن

الأمم المتحدة تعلن عن اتفاق الأطراف اليمنيين على آلية وإجراءات جديدة لإعادة فرض وقف إطلاق النار في الحديدة، وفريق حكومة صنعاء يقول إن فريق حكومة هادي "يحاول الاستمرار في التنصل من اتفاقاته".

اجتماعات لجنة إعادة الانتشار تٌستأنف في مدينة الحديدة اليمنية اليوم الإثنين للمرة الأولى منذ أشهر على متن سفينة أمميّة في المياه الدولية. وصاروخ "زلزال 1" يستهدف منطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة ويؤدي إلى مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي.

بغية تعريف المزارعين ودعمهم بمصادر الطاقة البديلة في ظل الحرب والحصار، استضافت العاصمة اليمنية المعرض الثاني للطاقة الشمسية، المعرض شارك فيه عدد من المنظمات المحلية والدولية.

نائب رئيس وفد صنعاء المفاوض جلال رويشان يقول إن إعلان الإمارات سحبها قواتها من اليمن يرمي إلى تسهيل وجودٍ دولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول "مجتهد" ولو بعد حين.

في تطوّر لافت سيترك بصماته الواضحة على خريطة القوى التي ستكون في دائرة المواجهة مع إسرائيل في أية حرب كبرى قادمة ، كشف مصدر عسكري يمني النقاب عن أن الصناعات العسكرية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكَّنت من تطوير صاروخ باليستي يحمل إسم "قدس واحد" بإمكانه إصابة أهدافه بدقّة عالية على بُعد2500 كم من الأراضي اليمنية.

جاء الحديث عن انسحاب الإمارات العربية من الحرب اليمنية ليؤكّد ما كان يتمّ تداوله وراء الكواليس حول تبايُن الاستراتيجيات بين السعودية والإمارات في مُقاربة ملفات المنطقة.

نددت شركة النفط اليمنية في صنعاء باستمرار التحالف السعودي في احتجاز ست سفن نفطية قبالة ميناء الحديدة برغم أنها تملك تصاريح رسمية من الأمم المتحدة بالدخول ما أحدث أزمة كبيرة في السوق المحلية من المشتقات. وحمّلت حكومة صنعاء التحالف وحكومة هادي مسؤولية جميع الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز شحنات النفط.

المزيد