أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المجلس الإسلامي الأعلى في العراق, #تيار الحكمة, #العراق, #إيران, #التيار الصدري, #عمار_الحكيم

المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي يؤكد خلال مؤتمر صحافي تهيئة الأرضية لإطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية التي انتهكت القانون الدولي وتمّ توقيفها في إيران.

الرئيس الصيني يقول خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي إن الخلافات في منطقة الخليج يجب أن تحل سلمياً، ويعتبر أن الوضع معقد وحساس في منطقة الشرق الأوسط.

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني العزم على تقديم مشروع إلى الأمم المتحدة لحفظ الأمن في الخليج تحت عنوان مبادرة هرمز للسلام هدفها إرساء السلام في المنطقة. وقبيل مغادرته طهران إلى نيويورك للمشاركة في أعمال قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لفت روحاني إلى أن الهجوم على أرامكو نتيجة لاعتداء السعودية وأميركا والإمارات على اليمن، وأشار إلى سعي واشنطن لإسقاط المنطقة وأخذ كل نفط السعودية وتحقيق مطامع أخرى لها.

مسؤول الحركات في الحشد الشعبي جواد الربيعي، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري، ينفي استهداف طائرات مسيرة قطعات الحشد في الأنبار.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

عضو المجلس السياسي لحركة النجباء حيدر اللامي يتهم الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن استهداف الحشد الشعبي غرب الأنبار.

المزيد