أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المجلس العسكري الانتقالي, #تجمع المهنيين في السودان, #اليمن, #السودان, #السعودية, #مصر, #ايران, #محمد_حمدان

مذكرات المرشد خامنئي تشكل جزءاً من أدب السجون. ويمكن مقارنتها بما قاله مانديلا عن علاقته بالروائي النيجيري "تشنوا أتشيبي" الذي وصفه بأنه "الكاتب الذي انهارت جدران السجن في صحبته" أي بصحبة رواياته.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يعلّق على الهجمات الأخيرة التي نُسبت (لإسرائيل) في العراق بالقول "لا أعطي حصانة لإيران في أي مكان".

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة، بحضور عدد من المسؤولية والشخصيات السينمائية والفنية.

فعلى الرغم من أن الإعلان عن التوصّل إلى اتفاقٍ بين واشنطن وأنقرة حول إقامة أو إنشاء ما يُسمَّى "بالمنطقة الآمِنة" يشي بنوعٍ من تقارُب وجهات النظر بين إدارتيّ البلدين، إلا أن التوصّل إليه قد يكون شكلياً في هذه المرحلة ليكون مُجرَّد تكتيك تسعى واشنطن من خلاله إلى إعادة هندَسة تأثيرها في الميدان السوري بطُرُقٍ قديمةٍ جديدةٍ وعبر حلفائها.

تكثفت منذ آذار/مارس الماضي عمليات جماعة أنصار الله في اليمن ضد المطارات والعمق السعودي، والتي شهدت استخداماً متكرراً للطائرات الهجومية دون طيار، وقد حققت معظم هذه الهجمات أهدافها بشكل وضع مزيد من علامات الإستفهام حول نجاعة وسائط الدفاع الجوي بشكل عام حيال هجمات من هذا النوع، وحول كفاءة الدفاع الجوي السعودي بشكل خاص حيال تكرار مثل هذه الهجمات.

الجيش اليمني يعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يقول للمبعوث الأممي إلى اليمن إن الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة.

أكد تقرير هيومن رايتس ووتش إن قوات بحرية تابعة للتحالف السعودي نفذت هجمات قاتلة على قوارب صيد يمنية. المنظمة نقلت عن ناجين وشهود ومصادر مطلعة أن 7 هجمات استهدفت مراكب صيد 6 منها حصلت في 2018 وواحدة في 2016 أسفرت عن مقتل 47 صياداً يمنياً على الأقل واحتجاز أكثر من 100 آخرين.

رغم فداحة ما تمرّ به أقطار عربية مختلفة إلا أن خطوات المجلس الانتقالي اليمني نحو انفصال جنوب اليمن عن بقيّة الدولة في الأيام الماضية هي الأكثر خطورة بلا مُنازعِ، كونها تؤسِّس لشهيّة الانفصال على أُسُسٍ مُغايرةٍ ثقافياً ومذهبياً وعِرقياً التي تزخر بها مجتمعاتنا العربية.

المزيد