أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المخابرات الروسية, #صحيفة التايمز البريطانية, #موسكو, #أنقرة, #المخابرات التركية, #العلاقات_الروسية_التركية

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يعلن الاستعداد لوقف الهجمات الصاروخية والجوية مقابل اتخاذ دول العدوان الخطوات نفسها. وفي جنيف، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول إن الحرب في اليمن يمكن وقفها وبسرعة.

ترامب يعلن أن بلاده ستحرم تركيا من الحصول على طائرات "اف 35"

ملفات خلافية كثيرة تراكمت مؤخراً بين الولايات المتحدة الأميركية و تركيا لجهة العديد من القضايا الإقليمية، إضافة إلى التوجهات العسكرية التركية التي تضع منظومات S-400 و S-500 الروسية في أولوية اهتماماتها، لا سيما أن السياسة الأميركية الجديدة تُجاه الشرق الأوسط، و التي وضعت الكرد على قائمة الأدوات التي سيُبنى على التعاون معهم في شرق سوريا، بيد أن ملفات أخرى كالعقوبات على إيران و الشروع الفعلي بتنفيذ صفقة القرن، لا يبدو أنها تُشكل شرخاً بين واشنطن وأنقرة، فالتصريحات التركية شيء، و البناء السياسي عليها شيء آخر.

روسيا لا تستطيع أن تحل ولن تحل مكان الولايات المتحدة كقوة خارجية رائدة في المنطقة، لكن أفعالها تعزز وتيرة التسارع بالنسبة للتغيرات التي ستسهم في إعادة تشكيل النظام الدولي..

ضمن هذه المعطيات وفي إطار ارتقاء المصالح بين موسكو وأنقرة، اللافت في مفرزات الحرب على سوريا هو تمتين العلاقة الروسية التركية، ليس فقط من أجل إيجاد الحل لإنهاء الحرب.

"الميادين" تواصل مواكبة زيارة الطفل العراقي "قاسم آل كاظم" بطل الصورة الفوتوغرافية إلى موسكو. وفي اليوم الثالث من رحلته، يجول قاسم متحف السيارات والآليات القديمة في ضواحي موسكو، كما يتعرف على نماذج من الأسلحة النارية السوفييتية والروسية الشهيرة.

الطفل العراقي "قاسم آل كاظم" الذي حازت صورته بعدسة المصور "تيسير مهدي" جوائز عديدة في مسابقة "ستينين الدولية للتصوير الصحافي"، ومن ضمنها جائزة الميادين "مع الانسان في كل مكان" يزور موسكو إلى 17 من الشهر الجاري، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية ورعاية إعلامية من وكالة الإعلام الروسية وقناة الميادين. ويشارك قاسم اليوم في مباراة لكرة القدم خاضها نادي نجوم "سبارتاك" ضد ضيفه "أوفا" ويركل كرة بداية المباراة.

بدعوة من وزارة الخارجية الروسية وبرعاية إعلامية من قناة الميادين ووكالة الإعلام الدولية الروسية، يزور موسكو الطفل العراقي قاسم الذي حازت صورته جوائز متعددة في مسابقة ستينين الدولية للتصوير الصحافي ومن ضمنها جائزة الميادين "مع الإنسان في كل مكان".

بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى إقامة منظمة مشتركة لمواجهة التهديدات العالمية

عاصمة الشمال الفنلندي، مدينة روفانييمي، استضافت اجتماعاً لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي مايك بومبيو. هذا الحدث الذي عقد على هامش اجتماع مجلس القطب الشمالي، من الصعب بمكان، التقليل من أهميته لجملة من الأسباب.

41 قتيلاً بهبوط اضطراري لطائرة روسية في مطار شيريميتيفو في موسكو

انتحار الموقوف الفلسطيني زكي مبارك شنقا داخل زنزانته الانفرادية في سجن سيليفري بإسطنبول

تركيا تعلن القبض على عنصرين من المخابرات الإماراتية، فلسطينيا الجنسية، في إسطنبول للاشتباه في عملية تجسس. وصحيفة الصباح التركية تكشف أن الاعتقالات جاءت يوم الاثنين الماضي كجزء من حملة تحقيقات تهدف لمواجهة النشاطات الاستخباراتية.

حزب العدالة والتنمية يطالب بإعادة فرز الأصوات في كل الدوائر في اسطنبول..

فيما تعيد الانتخابات المحلية التركية تشكيل الخارطة السياسية في الداخل يتعرض حكم إردوغان إلى المزيد من الضغوط الخارجية في إطار علاقته المتوترة مع الإدارة الأميركية. ضغوط قد تتحوّل إلى إجراءات مؤلمة بحق الرجل الذي تلقى صفعة قاسية في صناديق البلديات، ولا ينقصه المزيد من الأزمات الاقتصادية التي يمكن أن تستثمرها المعارضة.

المزيد