أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المفتي حسون, #سوريا, #القنيطرة, #الجولان السوري المحتل, #قوات الاحتلال الاسرائيلي, #المسلحون في سوريا, #طلال_ارسلان

هيئة تحرير الشام تعلن اعتقال القيادي البارز في صفوفها، أبو العبد أشداء، بعد كشفه عن فساد واسع في الهيئة، وانشقاقات بالجملة، بعد هزيمتها في معارك ريف إدلب، النصرة تحاول البطش بمعارضيها لمنع توسّع دائرة الانقلاب عليها خشية تفكُكها.

أصيب عدة مواطنين في اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة بعنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا".

اجتماع مفاجئ في جنيف بين مجموعة الدول الغربية – العربية المناهضة للحكومة السورية مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.. المجموعة سلمت بيدرسون موقفاً متشدداً من مسعى الدول الضامنة لتأليف اللجنة الدستورية.

افتتح معرض الكتاب في دمشق بنسختِه الـ 31 بحضور شخصيات ثقافية وسياسية، وهو المعرِض الثالث خلال الحرب بعد توقف دام 6 سنوات.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد في مقابلة صحفية أن "الحرب في سوريا انتهت"، ويشير إلى أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".

المرحلة القادمة من أكثر المراحل التي يمكن وصفها بأنها مصيرية لتركيا وحزب العدالة والتنمية، فاشتداد الصراع بين واشنطن وموسكو وضيق مساحات المناورة الميدانية سيُجبِر أنقرة التخلّي عن وسطية التموضع نحو أحد القطبين، هذا إن لم يتغيّر هذا التموضع نتيجة التغييرات الداخلية في حال انقلاب المشهد في السلطة ووصول المعارضة إلى السلطة.

شنّ القيادي البارز في هيئة تحرير الشام أبو العبد أشداء هجوماً على قائد الهيئة أبو محمد الجولاني وذلك في تسجيل مصور أعلن فيه عن فضائح قيادة الهيئة، الشريط المصور أدى إلى صدور قرار من قبل الهيئة بفصله وإحالته على القضاء.

تحاول واشنطن إجبار تركيا على التعامل مع الكرد كطرفٍ سياسي وعسكري له تأثيراته في شمال شرق سوريا، وفي الوقت نفسه تُهدّد الكرد بالأداة العسكرية التركية ذات الأبعاد الأطلسية، إضافة إلى إمكانية رفع الغطاء عنهم في أيّ توقيت سياسي يُجبِر الإدارة الأميركية على تغيير توجّهاتها في سوريا.

المزيد