أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين الثقافية, #لبنان, #فرنسا

باولو كويلو يكتب عن سنوات الرصاص التي يريد جائير بولسونارو إرجاعها إلى البرازيل.

وفاة الرئيسة السابقة للجنة التي تمنح نوبل للأدب سارة دانيوس بعد صراع مع مرض السرطان.

آلاف الاشخاص يتظاهرون إلى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار دعماً للكرد وتنديداً بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضاً في أوروبا.

خسارة ستريندبرغ وقيام حركة احتجاجية قدمت له جائزة موازية أسمتها "جائزة الشعب"، تغذي النقاش المستمر حول المعايير التي تحكم منح جائزة نوبل للأدب.

نمساوي وبولندية يفوزان بجائزة نوبل للأدب عن العامين 2018 و 2019.

وأنت يا جولان مهما طالت الأبعاد، عائد يوماً مع هبوب النسيم.

ناشطون من حزب "سبعة" يقتحمون البرلمان اللبناني ويعتصمون لبعض الوقت

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

نظمّت لجنة حقوق المرأة اللبنانية، ضمن نشاطاتها المتعددة والمتنوعة نشاطاً بيئياً تراثياً استكشافياً من خلال مسير استغرق عدة ساعات في منطقة جبل لبنان الشوف، في أجواء من الفرح والحبور وحب المعرفة.

انطلقت في بيروت تظاهرة ثقافية تحت عنوان"عراقيات"، وهي عبارة عن فعاليات فنية ثقافية تسلّط الضوء على المشهد الفني والثقافي الحالي داخل العراق وفي الشتات بالتعاون بين مؤسسة روزا لوكسمبورغ ودار النمر في بيروت.

"منحة البردة 2019" ستعرض أعمال 10 فنانين ممن فازوا بنسخة المنحة العام الماضي في أبو ظبي. المنحة تهدف لتحفيز الفنانين إلى استكشاف مختلف الفنون الإسلامية.

المزيد