أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الميادين, #الحدود السورية الأردنية, #ديما ناصيف, #السويداء, #الجيش_السوري_وحلفاؤه

تبدأ الحكومة التركية بترحيل مئات اللاجئين السوريين إلى إدلب وعفرين، لعدم امتلاكهم وثيقة "الكيملك" التي تسمح لهم بإقامة مؤقتة على أراضيها. لكن الخطوة تربطها مع مشروع إقامة منطقة عازلة شمال سوريا، بذريعة إعادة مليون لاجئ سوري إليها.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول في حوار خاص مع الميادين أن بلاده ترغب "ألَّا يذهب جيراننا في المنطقة إلى مجموعة جديدة وأن يعودوا إلى حضنها"، ويؤكد أن الفرنسيين يسعون إلى إيجاد طريق حل من أجل خفض التوتر"، وأن أفضل دليل على عزلة أميركا هو اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

الميادين تجول على الحدود البحرية الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة وتعاين الخرق الإسرائيلي من خلال وضع أجسام عائمة داخل المياه الإقليمية اللبنانية، ذلك الخرق قد يحرم بيروت من الاستفادة من كامل ثروتها النفطية والغازية في البلوكات الجنوبية.

تتواصل احتجاجات يهود "الفلاشا"من الأصول الإثيوبية في "إسرائيل"بعد مقتل فتى منهم على يد شرطي إسرائيلي..

الميادين في تغطية بعنوان: "الحرية للمجاهد لخضر بورقعة".

الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل، بوعلي المباركي، يعتبر أن زيارة إسرائيليين لتونس هي "عداون على تونس" ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الزيارة، ويعتبر أن قناة الميادين قناة مقاومة تتصدي لكل محاولات التطبيع مع "إسرائيل".

تحوّل موضوع تقرير القناة الـ12 الإسرائيلية الذي ترجمته الميادين إلى قضية رأي عام في تونس، التقرير يكشف سماح السلطات التونسيّة لإسرائيليين بدخول البلاد بجوازات سفر إسرائيليّة وكان مناسبة ليجدّد عدد من القوى التونسية وأعضاء في البرلمان مواقفهم الرافضة للتطبيع.

الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي يعتبر أنّ"وزير السياحة التونسي روني طرابلسي لا يستطيع الدفاع عن نفسه ويقول إنه ليس صهيونياً"، وعضو المكتب السياسي لحركة النهضة محمد القوماني يشير إلى أنّ "المشكلة يجب ألا تكون مع قناة الميادين وإنما مع زيارة الإسرائيليين إلى تونس"، والقيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي يقول إنّ التقرير الإسرائيلي يكشف عن أحد مظاهر التطبيع مع إسرائيل.

أكثر من 7 سنوات عجاف لم يبقَ من هول مرارة مذاقها غير الذيول التي تبّشّر بماهية حياة أقوى من الدمار والموت والخراب. لكن "الميادين" الوليدة في بداية رشّ الملح، وبسببها، على تاريخ بلادنا وثقافة شعوبها ودولها، تصدّت في الميدان الإعلامي لمقاومة المراهنة على الموت إلى جانب المقاومين في ميدان القتال وميادين ثقافة المواجهة والثبات.

الميادين تواكب منتدى سان بطرسبورغ سنوياً منذ انطلاقها قبل سبع سنوات، وسيشارك في أعماله أكثر من 17 ألف شخص يمثلون حوالى 2000 شركة روسية وأجنبية من 75 بلداً، حيث سيحل الرئيس الصيني (شي جين بينغ) على المنتدى كضيف فخري.

نائب رئيس البرلمان اللبناني يقول إن لبنان وافق على التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي حول الحدود البحرية عبر الأمم المتحدة وليس مباشرة. فيما نفت مصادر مقربة من الرئاسة اللبنانية للميادين توجيه لبنان رسائل إلى تل أبيب، بحسب ما زعمت صحيفة معاريف الإسرائيليّة.

أصحاب حرف ومهن تحتاج إلى قوة بدنية ينشطون في الغوطة الشرقية لدمشق على الرغم من أجواء الصيام وأعمال ترميم وإصلاح ما دمرته الحرب تستنفر جهوداً كبيرة منهم .." الميادين" زارت ورشة للحدادة في بلدة شبعا.

قناة الميادين كانت أول وسيلة إعلامية أكدت هجوم الفجيرة على الرغم من بيان النفي الإماراتي، وتعاطت معه بكل مهنية وبثته كخبر عاجل على شاشتها، لكنها بقيت متمسكة بروايتها كونها مبنية على معطيات موثقة من دون الانجراف أو التحريض الإعلامي على الإمارات أو غيرها.

جولات في أحياء مدينة حيفا للتعرّف على ماضيها الفلسطيني الجميل، نظمتها جمعية الثقافة العربية إحياء لذكرى النكبة.

الميادين تواصل مواكبة زيارة الفتى العراقي "قاسم آل كاظم" بطل الصورة الفوتوغرافية إلى روسيا، والذي جال في الكرملين.

المزيد