أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المياه الخليجية, #ائتلاف عسكري, #روحاني, #الاحتلال_الإسرائيلي

"بدنا أولادنا" عنوان لحملة فلسطينية انطلقت لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

استنكار فلسطيني لاقتحام وزير إسرائيلي المسجد الأقصى المبارك برفقة عشرات المستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال.

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يستنكر مشاركة وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق والعضو السابق في الكنيست مائير شتريت المؤتمر الدولي للسياسات الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في مدينة مراكش في المغرب معتبراً حضوره "جريمة اختراق صهيونية جديدة".

انحسار الحرائق التي نشبت في عدة مناطق لبنانية، جرّاء ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح.

ضباط سابقون في الجيش الإسرائيلي يتوجهون بنداء رسمي إلى المسؤولين لـ"مناصرة الأكراد في سوريا بعد تخلي حليفهم عنهم".

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة مداهمات واعتقالات في القدس المحتلة من بينهم محافظ القدس عدنان غيث وأمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور.

أصيب عشرات المواطنين في اعتداءات الاحتلال على المشاركين في يوم الجمعة الـ 78 لمسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لغزة تحت شعار جمعة أطفالنا الشهداء.

رياح التطورات الأخيرة في المنطقة التي تجري عكس ما تشتهي إسرائيل رفعت منسوب الحذر والترقب في المؤسسة الإسرائيلية السياسية والأمنية في ظل أزمة حكومية داخلية لم تشهدها إسرائيل في تاريخها.

الإسرائيليون من مختلف الأطياف السياسية باتوا يتساءلون:"إذا أصابت الخيانة الكرد ما الذي يمنع من أن تصيب حليفاً أميركياً آخراً؟".

كيف تعاملت اسرائيل مع القرار ترامب بالانسحاب الاميركي من الشمال السوري والتخلي عن الحليف الكردي؟

حالة من الخوف تجتاح الكيان الإسرائيلي وترصدها وسائل الإعلام الإسرئيلية مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا، وتعتبره الأخيرة طعنة في الظهر.

المسار التاريخي لأيٍّ منا، مهم التذكير به في زمن الفوضى، لكن دعني أقول لك.. هناك واقِع يصنع الذات، وهناك واقِع تضيع فيه الذات. هناك تساؤل مستمر، هل نحن أمام حركة التاريخ مثل الجغرافيا؟ أم نحن أمام الجغرافيا، مثل ما يدَّعيه دُعاة التجزيئية، مُجرَّد كائنات تكشط الحياة ومن دون أن تقبض الثمن؟

أمام هذا المشهد المَلحمي الذي تقدّمه غزَّة رغم كل جراحاتها ورغم كل مآسيها، إلا أنها استطاعت أن تصنع من نفسها حارِس المشروع الوطني المقاوِم المُحاصِر للمشروع الصهيوني ذي الطبيعة التوسّعية.

المزيد