أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #النووي الإيراني, #الاتفاق النووي الايراني, #الكعكة_الصفراء

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن أن بلاده ستقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار بشأن تعزيز الحد من الأسلحة، ويحذر من أن سياسات واشنطن تجاه إيران تقوض الحد من الانتشار النووي

مؤتمران عقدا في نيويورك، الأول حمل عنوان "متحدون ضد إيران النووية"، والثاني لمجموعة "4+1" للعمل على إنقاذ الاتفاق النووي، ما هي أبرز نتائجهما؟

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد أن الولايات المتحدة والغرب عموماً فقدوا أملهم بتحقيق أهدافهم التي خططوا لها سابقاً، مشيراً إلى أن ما يحدث الآن هو لعبة استنزاف للموارد وهذه هي السياسة نفسها التي يتبعونها مع إيران حالياً في موضوع الاتفاق النووي.

الرئيس الفرنسي يقول بعد لقائه بالرئيس الإيراني إن طريق وقف التصعيد بات ضيقاً مشدداً على ضرورة بدء حوار بشأن قضايا أمن المنطقة. وظريف يستبعد إمكانية التفاوض على اتفاق نووي جديد.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن استعداد إيران لتوقيع اتفاق دائم وجديد مع الولايات المتحدة بشرط التزام ترامب برفع العقوبات وتصديق الإتفاق مع الكونغرس.

نحن في هذه الفوضى لأن ترامب تخلى عن الاتفاق النووي الإيراني وجادل الصقور بأنه بإمكاننا ممارسة "أقصى ضغط" على إيران لجعلها تركع، من دون أن نقدر أن إيران قد تزيد من الضغوط علينا.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يؤكد الّا تفاوض مع واشنطن إلا اذا عادت إلى الاتفاق النووي الذي نقضته أما خلاف ذلك فلن تكون هناك أي مفاوضات بين المسؤولين الايرانيين والاميركيين لا في نيويورك ولا في غيرها.

البيت الأبيض يشرع بالترتيبات للقاء محتمل بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ".

الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء مشتريات الصين من النفط الإيراني، ووزير الخزانة الأميركي إن اقتصاد بلاده لم يتأثر بالحرب التجارية مع الصين وأوروبا والمستمرة منذ أكثر من عام.

أعلن الناطق باسم الوكالة الايرانية للطاقة الذرية بهروز كمالوندي أن طهران بدأت منذ أمس الجمعة بتنفيذ الخطوة الثالثة لتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي. وفي مؤتمر صحافي في طهران، قال كمالوندي إن تقليص إيران التزاماتها النووية جاء ردا على انتهاكات واشنطن للاتفاق، وفي إطار سعي طهران لإيجاد توازن بين حقوقها والتزامات الطرف المقابل في الاتفاق النووي.

أبرز التطورات منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل عام انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى ألمانيا.

نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يؤكد أن بلاده لن تعود للالتزام بالاتفاق النووي إلا إذا حصلت على 15 مليار دولار من مبيعات النفط في 4 أشهر. والسفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي يقول إن واشنطن لاتزال تدرس فكرة الرئيس الفرنسي لتوفير حد إئتماني لإيران.

المزيد