أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الوضع في غزة, #القطاع الصحي في غزة, #الحصار على قطاع غزة, #قطاع غزة, #الأوضاع الإنسانية في غزة, #أشرف_القدرة

لا تقتصر الرياضة في قطاع غزّة على التنافُس وحَصْد الكؤوس والتسلية، بل هي نوع من أنواع الصمود في الأرض وتحدّي الاحتلال، كما أنها توحِّد أبناء القطاع وفصائله وتوجِّه تحية وفاء للشهداء.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

دخول فصائل المقاومة في غزة بموجة صراع داخلية مع عناصر سلفية وتكفيرية، ستشكل أرضية خصبة للكيان الصهيوني من أجل شيطنة المقاومة الفلسطينية، واتهامها بالدعشنة، إلى جانب أن "التوترات الأمنية الداخلية في غزة، ستساهم في تراجع مكانة حركة حماس، وسيطرتها التدريجية على القطاع"، بحسب جنرال الاستخبارات الإسرائيلي ميخال ميليشتاين.

وزارة الداخلية في قطاع غزة تعلن حالة الاستنفار لدى الأجهزة الأمنية كافة لمتابعة التطورات الأمنية عقب انفجارين استهدفا حاجزين للشرطة في المدينة.

في فلسطين المحتلة أعلنت إسرائيل تقليص كمية الوقود لقطاع غزة فيما شنت طائراتها غارات على موقع للمقاومة شمال القطاع.

وزارة الدفاع الإسرائيلية تكشف عن مفهوم جديد لحماية مركباتها البرية للجيش الإسرائيلي باستخدام الذكاء الصناعي. ويُطلق على البرنامج الجديد اسم "كارمل"، الذي يهدف إلى تقليل عدد طاقم الدبابات الإسرائيلية لتعتمد على جنديين فقط يتفرغان لإدارة النيران في وقت يتولى الذكاء الصناعي قيادة الدبابة ورصد التهديدات في ساحة المعركة.

مراسل الميادين في الضفة الغربية يفيد بإصابة مستوطنين بانفجار عبوة قرب مستوطنة "دولب" شمال الضفة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عدوانية على أهداف للمقاومة في قطاع غزة.

مراسل الميادين يفيد باستهداف الاحتلال الاسرائيلي بغارة جوية وقصف مدفعي 5 فلسطينيين شمال بيت لاهيا في قطاع غزة، ووزارة الصحة الفلسطينية تعلن وصول 3 شهداء إلى مستشفى الاندونيسي.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن اشتباك مسلح مع فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتشير إلى مقتل أربعة فلسطينيين في الاشتباكات في حين تنفي مصادر فلسطينية إصابة أحد منهم. وفي القدس المحتلة تستمر اعتداءات الاحتلال وسط دعوات للمستوطنين لمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

مراسلة الميادين تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عبيد في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

إصابة 37 فلسطينياً نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة بينهم صحفيان.

الجيش الاسرائيلي يعلن إصابة 3 من عناصره أحدهم ضابط برصاص فلسطيني عند السياج الفاصل مع قطاع غزة، ويجري مناورة قرب الحدود مع لبنان تحاكي استعادة مستوطنة سيطر عليها حزب الله.

حذّرت سلطة جودة البيئة من تداعيات الأوضاع البيئية المتدهورة في قطاع غزة، وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية انهيار الأوضاع وإفرازاتها على البيئة والإنسان.

المزيد