أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الولايات_المتحدة_الأميركية

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي يؤكد أن "أميركا استنفدت كل أدوات ضغطها ضد ايران ولم تحقق شيئاً"، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية يقول إن "العقوبات المعلنة ليست موضوعاً جديداً وهي العقوبات السابقة نفسها لكن بشكل آخر".

وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف يسخر من العقوبات الأميركية الأخيرة بحق البنك المركزي ومؤسسات تنموية إيرانية أخرى.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

إطلاق النار يسفر عن إصابات عند تقاطع شارعي 14 وكولومبيا شمال وسط واشنطن.

"جمال ترست بنك" ينفي كل الاتهامات الأميركية، ويشدد على سلامة وضعه المالي، وفق تقارير مفوضي المراقبة.

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

حزب الله يدرس "الخيارات المناسبة" والعقوبات لن تؤثر عليه، يقول قاسم.

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

المزيد