أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الولايات المتحدة, #إيران, #ألمانيا, #محمد جواد ظريف, #الاتفاق النووي الايراني, #هايكو_ماس

وكالة إرنا تقول إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد يلغي مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم تصدر واشنطن التأشيرات الخاصة بالوفد الإيراني خلال الساعات القليلة المقبلة.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يؤكد الّا تفاوض مع واشنطن إلا اذا عادت إلى الاتفاق النووي الذي نقضته أما خلاف ذلك فلن تكون هناك أي مفاوضات بين المسؤولين الايرانيين والاميركيين لا في نيويورك ولا في غيرها.

رداً على الاتهامات الاميركية لإيران بالضلوع في الهجوم على منشآت أرامكو قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن زعزعة الاستقرار في المنطقة لا يخدم أي دولة، مشيراً إلى أن أي لقاء لن يتم بين الرئيس الإيراني والرئيس الأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

التصريحات الأميركية حول الطرف المسؤول عن الهجمات على شركة أرامكو السعودية شابها التناقض بين الرئاسة والخارجية. وفي موازاة استمرار التصريحات الأميركية المتباينة حول إيران يستمر ترامب في ثبات تصريحاته تجاه طلب المال من السعودية مقابل حمايتها مؤكداً أنه لم يعد السعودية بذلك.

السعودية تعتبر أنها قادرة على الدفاع عن نفسها والرد بقوة على الهجمات التي استهدفت منشآت النفط في أرامكو، والرئيس الأميركي يرجح أن تكون إيران وراء الهجوم ولكنه يؤكد أنه يود تجنب الحرب مع إيران.

الحكومة الألمانية تعتزم تمديد تعليق صادرات الأسلحة للسعودية بسبب الحرب على اليمن، والاشتراكيون الديمقراطيون يتمسكون بموقفهم الرافض لرفع التعليق.

القوة البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران توقف سفينة على متنها 11 شخصاً كانت متجهة إلى الإمارات، بتهمة تهريب الديزل.

باتهام إيران تحدث البيت الأبيض عن خيارات عديدة على الطاولة ما يطرح أسئلة كثيرة حول احتمال انسياق إدارة الرئيس ترامب وراء مغامرة غير محسوبة النتائج.

المزيد