أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #فلسطين, #سوريا, #عيد_الميلاد

إنّ الصّراع على ملكية الأرض في فلسطين ما برح واحداً من أهم مظاهر الصراع العربي – الصهيوني ليومنا هذا، ويظهر جلياً في شراء المؤسّسات الصهيونية المختلفة للأراضي.

لم تقرع تركيا طبول الحرب باتجاه شرق الفرات كما تفعل اليوم. آلاف الجنود تم تحشيدهم مقابل رأس العين في الحسكة وتل أبيض في الرقة، مئات المدرعات والآليات الثقيلة نقلت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، حفر خناق وفتح كوة في الجدار الفاصل مقابل تل أبيض. وقصف متقطع من حين إلى آخر بحجة سقوط قذائف من داخل الحدود السورية على قرى وبلدات تركية.

مواجهات عنيفة ومستمرة تجري في جنوب اليمن بينَ قوات المجلِس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الموالية لهادي. المعارك بين الطرفين انتقلت من عدن إلى ابين فيما سيطرت قوات الحزام الامني على معسكر قوات الأمن الخاصة التابعة لهادي في زنجِبار.

المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمواقعه التي سيطر عليها في عدن. يأتي ذلك بعدما فشلت اللجنة السعودية في الإشراف على تنفيذ انسحاب قوات المجلس المدعومة إماراتياً من مواقع سيطرت عليها بعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية في عدن.

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

يُعدّ السوق المسقوف أبرز أسواق حمص من الناحية التاريخية الأثرية والاقتصادية فهو أكبر الأسواق وأقدمها الحكومة السورية بدأت ترميمه ليعود كما كان قبل الحرب

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

المزيد