أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليهودية, #الذبيحة, #الميادين الثقافية, #عيد الأضحى, #الإسلام, #المسيحية

عقليات بائسة وشهادات لا تمنح أصحابها غير اللقب والمنصب.

فريق من جامعة هاواي ينجح في إعادة تركيب عطر يعتقدون أن كليوباترا كانت تتعطر به، وهذا العطر كان بمثابة "شانيل 5" في ذلك الزمن.

ترافق مشهد اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في عيد الأضحى, مع مشهد اعتقال فلسطينيين تتهم إسرائيل بتنفيذ عملية مقتل الجندي المستوطن بالقرب من قرية بيت فجار, حيث حاولت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بالتعاون مع الإعلام الإسرائيلي التأكيد في سياق تحرير الخبر على جملة (انتزاع المنفذين من سرائرهم, دون مقاومة), بالإضافة لصور مشاهد الجنود والآليات العسكرية المنتشرة بكل أريحية داخل القرى الفلسطينية في منطقة الخليل.

بعد ما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الكبير ودخول العدالة والتنمية العالم العربي عبر البوابة السورية التي فتحها الرئيس الأسد للثنائي غول - أردوغان على مصرعيها نهاية 2002 لم يتأخر الغرب في تسويق "التجربة التركية الديمقراطية العلمانية الاسلامية" للعرب وكان أغلبهم بعيدين عن هذه المفاهيم ومعانيها.

بعيدا عن المشاكل الأمنية والسياسية يحيي العراقيون عيد الأضحى المبارك لهذا العام فالأسواق اكتظت فيما شهدت الحدائق العامة والمتنزهات توافدا كبيرا للعائلات.

حجّاج بيت الله الحرام يواصلون أداء مناسك الحج ويبدأون بالعودة إلى منى لرمي الجمرات والنحر في صبيحة اليوم الأوّل من أيام عيد الأضحى قبل التوجّه إلى مكة المكرّمة.

"كنافة السجن" التي تصنع بما تيّسر! هي حلوى العيد لدى المعتقلين داخل سجون الاحتلال، " وهم يصنعون الحلوى ويوزعون القهوة والتمر ويتقبلون التبريكات بالعيد ويهنئون بعضهم البعض ويتمنون لبعضهم البعض الفرج وأن يكونوا في العيد القادم محررين مع أسرهم.

آلاف الفلسطينيين الذين صلوا صلاة العيد في المسجد الأقصى يتصدون لاستفزازات المستوطنين الذين سمحت لهم قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحامه من جهة باب المغاربة وقوات الاحتلال تعتدي على المرابطين بالضرب وبقنابل الغاز والرصاص المطاطي وتعتقل عدداً منهم، بالتزامن مع إقدام ضابط إسرائيلي بإخراج طاقم الميادين من باحات المسجد.

هل يطلب الله الدم؟ إليكم أصول الأضاحي كما رأتها الأنثروبولوجيا.

تنتشر قبالة الشاطىء الطرابلسي شمال لبنان مجموعة من الجزر ... تعالوا نتعرف إليها.

(سوق عكاظ) يستضيف "المتحف الوطني" ويقدم من خلال قطع أثرية، لمحة عن تاريخ التواصل والتبادل التجاري بين أبناء الجزيرة العربية.

جسّد مأساة وجودنا ... من هو ألبرتو جياكوميتي؟

(المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي) في الشارقة يتلقى نحو 15 ألف عمل في مختلف مسابقات المهرجان.

المزيد