أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي, #بريكست, #تيريزا ماي, #الاتحاد الاوروبي, #مفاوضات_بريكست

المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتحدث عن أنّه سـ"يتمّ تعليق عمل البرلمان عند انتهاء أعماله يوم الإثنين وحتى منتصف الشهر المقبل". وصحيفة ديلي تليغراف تشير إلى أنّ جونسون "يخطط لوقف أيّ تمديد لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بصورة قانونية".

رئيس الحكومة البريطاني في مأزق بعد استقالة وزيرة العمل "أمبر رود" وإقالة 21 نائباً وإقرار مجلس اللوردات قانوناً يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي دون اتفاق.

مجلس اللوردات البريطاني يتبنى بشكل نهائي مشروع قانون يهدف إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

جونسون يوافق عدم عرقلة نص تشريعي يطالب بتأجيل جديد لموعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد خسارته أغلبيته في مجلس العموم البريطاني واخفاقه في الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

الرئيس الإيراني يعلن أن الخطوة الإيرانية الثالثة بشأن تخفيض الالتزامات النووية ستبدأ يوم الجمعة المقبل، ويشير إلى أن الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية ستنفذ ما يلزم في مجال الأبحاث وتطوير التقنية النووية، وذلك بعد استبعاده التوصل إلى اتفاق قريباً مع الاتحاد الأوروبي.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدعو إلى التصويت على إجراء انتخابات تشريعية مبكرة بعد فشله في ملف بريكست، وذلك بعد أن فصل 21 نائباً من الكتلة البرلمانية لحزب المحافظين الذي يترأسه.

يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الثلاثاء، تمرّد نواب من حزبه المحافظ يعارضون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، رغم تهديده بالدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة في منتصف تشرين الأول/أكتوبر في حال هُزم في البرلمان.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يهدد بإقصاء نواب من حزب المحافظين يحاولون منع خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

سفينة نرويجية تنقذ 105 مهاجرين قبالة السواحل الليبية وتنتشل عدداً منهم من المياه بعدما بدأ القارب المطاطي الذي ينقلهم بالغرق. وبذلك، يرتفع الى 356. فيما لم تطلب أي دولة أوروبية من الاتحاد، تنسيق إعادة توزيعهم

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يتلقى صفعة بخسارة حزبه في انتخابات فرعية، وبهذا ستحصر غالبيته البرلمانية الصغيرة بصوت واحد فقط بما يعقّد خطته للخروج من الاتحاد الأوروبي.

الرئيس الايراني يؤكد أن أعداء بلاده سيندمون بسبب فرضهم العقوبات، واصفاً إياها بالهزيمة السياسية والاخلاقية والقانونية وأنها تمثل هزيمة أمام التزاماتهم أمام المنظمات الدولية والأمم المتحدة. والاتحاد الاوروبي يأسف للقرار الأميركي، بالتزامن مع إعلان المفوضية الأوروبية أنها ستواصل العمل مع ظريف كأعلى دبلوماسي إيراني، بالنظر إلى أهمية الحفاظ على القنوات الدبلوماسية ".

الاتحاد الأوروبي يكرر دعوته لاحترام حرية الملاحة في الخليج ويقول إنه ليس طرفاً في المحادثات بشأن إرسال قوى بحرية الى هناك. ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس يعلن أن بلاده لن تشارك في المبادرة الأمريكية، ويؤكد على "ضرورة التركيز على تفادي التصعيد في المنطقة". 

ملفات ثقيلة ورثها رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون ليس أولها الانسحاب من الإتحاد الأوروبي"بريكست" وفق شروط كبَّلت المملكة المُنهَكة باقتصادٍ مُتعَب، وتراجع في الدخل القومي وارتفاع نِسَب البطالة.

تقوم الحكومة البريطانية بالإعداد لاحتمال الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

المزيد