أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #باكستان, #مجلس الامن الدولي, #الهند, #قضية_كشمير

أكد الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني أن مفتاح حلّ المشاكل في المنطقة هو وقف حرب اليمن، وخلال مؤتمر صحافيّ مع رئيس الوزراء الباكستانيّ عمران خان في طهران حذّر روحاني من أن من يعتقد أنّ الإخلال بالأمن سيبقى من دون إجابة فهو خاطئ، أما خان فشدّد على أنّ أيّ صراع بين إيران والسعودية لن يصبّ في مصلحة أحد وأمل استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد برغم كلّ التعقيدات.

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

خرج مئات الباكستانيين في العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مظاهرات داعمة لحرية الكشميريين، وتأييداً للموقف الباكستاني الرافض لتحرك الهند ضد كشمير واستمرارها بفرض حالة حظر التجوال في القسم الواقع تحت سيطرتها، في ظل استعدادات عسكرية تحسبا لأي تحرك عسكري على الجانبين.

عقدت قيادات فكرية واقتصادية مؤتمراً لدعم إيجاد حوار استراتيجي للسلام في منطقة جنوب شرق آسيا، بالتزامن مع تصاعد لغة الحرب بين الهند وباكستان وموجة عنف جديدة في أفغانستان من دون وجود سبل لوقف التصعيد الذي يهدد بإدخال المنطقة في حروب كارثية.

حركة طالبان الأفغانية تقول إنها أوفدت ممثلين عنها إلى باكستان ضمن جولة إقليمية في مسعى لإعادة إحياء عملية السلام الأفغانية.

27 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم بسبب الفيضانات في ولاية بيهار الهندية

مصرع 44 شخصاً على الأقل بفيضانات تسببت بها الأمطار المستمرة منذ يومين في ولاية أوتار براديش الهندية، والسلطات تؤكد أنها تركز على عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة.

ضحايا في سيول غرب الهند

وزارة الخارجية الباكستانية تقول في بيان لها إن المعابر ستبقى مغلقة أمام حركة الأشخاص والشاحنات التجارية عبر الحدود اليوم الجمعة وخلال الاقتراع في أفغانستان غداً السبت.

منظمات أممية ودولية تمّول مشروعاً بقيمة 100 مليون دولار في 10 دول إجمالاً، يهدف إلى الحيلولة دون الوفاة المبكرة لنحو ستة ملايين إمرأة وطفل بحلول عام 2030.

مقتل 22 شخصاً في زلزال ضرب شمال باكستان بقوة 5.8 درجات

رئيس وزراء باكستان يكشف أن ولي العهد السعودي والرئيس الأميركي طلبا منه التواصل مع الرئيس الإيراني من أجل التهدئة في الخليج.

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاستخدام النفوذ الأميركي للمساعدة في إنهار "حصار"الهند للإقليم المضطرب.

المزيد