أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بريطانيا, #الاتحاد الأوروبي, #تيريزا ماي, #اتفاق_بريكست

طهران تدعو أنقرة إلى إيقاف عملياتها العسكرية في سوريا بشكلٍ عاجل وخروج القوات التركية من الأراضي السورية، والاتحاد الأوروبي يطلب من تركيا وقف العمل العسكري الأحادي الذي يجعل احتمالات العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق السلام في سوريا أكثر صعوبة، بالتزامن مع دعوة مجلس الأمن الدولي إلى جلسة عاجلة اليوم الخميس لبحث المتسجدّات شرقيَّ الفرات.

ميركل أبلغت جونسون أن صفقة جديدة حول بريكست غير واردة على الإطلاق.

الناطقة باسم الحكومة الفرنسية تتأسف من خوض الاتحاد الأوروبي هذه الحرب مع الولايات المتحدة قائلة إنه "عندما نحارب لا نملك فرصاً كبيرة لزيادة جماعية للنمو".

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يقدم اقتراحاً إلى بروكسل وصفه بـ"التسوية" لتجنّب بريكست من دون اتفاق، لكن الإتحاد الأوروبي رأى في هذه الخطة الجديدة "نقاطاً إشكالية عدة".

"بالطبع سأخوضها"، قال فيراج لدى سؤاله إذا كان سينافس في الانتخابات.

المؤتمر يشكّل فرصة هامة لرئيس الوزراء البريطانيا بوريس جونسون قبل بدء حملته الانتخابية ووعده بإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل 31 تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل بأيّ ثمن.

صحيفة "ذا تايمز" تنقل عن أحد الوزراء البريطانيين قوله إن البلاد تنتظر "انتفاضة شعبية وعنيفة" في حال انقلب الاستفتاء الثاني على نتيجة الاستفتاء الأول.

مدير عام موانئ محافظة هرمزكان يقول للميادين إن الاجراءات القانونية للناقلة البريطانية انتهت وهي جاهزة للإبحار.

ممثل بريطانيا في المفوضية الأوروبية جوليان كينغ يشن هجوماً لاذعاً على رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، معتبراً أن تصريحات الأخير بشأن التهديدات بالقتل الموجهة إلى نواب في البرلمان فظة وخطيرة، ونواب البرلمان يصوتون ضد مقترح حكومي بتعليق البرلمان لمدة 3 أيام للسماح للمحافظين بحضور المؤتمر السنوي لحزبهم.

المحكمة العليا في بريطانيا تقضي بعدم قانونية تعليق عمل البرلمان الذي فرضه جونسون ومطالبات باستقالته فما هي خياراته في التعامل مع بركسيت بعد هذه الهزيمة

المزيد