أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بريكست, #مجلس العموم البريطاني, #تيريزا ماي, #الاتحاد الاوروبي, #الحكومة_البريطانية

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان إلى اتفاق جديد حول بريكست، وزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن يدعو مجلس العموم إلى رفضه.

أكدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان أن أولوية الحكومة هي ضمان مغادرة الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الحالي، خطاب وصفته المعارضة بالدعاية السياسية لحزب المحافظين.

دخلت المفاوضات بين لندن وبروكسل نفقاً مظلماً بعد تسريب المحادثة بين رئيس الوزراء البريطاني والمستشارة الألمانية والتي استنتج من خلالها بوريس جونسون أن المفاوضات ميتة.

ميركل أبلغت جونسون أن صفقة جديدة حول بريكست غير واردة على الإطلاق.

نحن اليوم مُجرّد أرقام وبيانات تجمعها شركات عملاقة وتبيعها من دون موافقتنا.

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يقدم اقتراحاً إلى بروكسل وصفه بـ"التسوية" لتجنّب بريكست من دون اتفاق، لكن الإتحاد الأوروبي رأى في هذه الخطة الجديدة "نقاطاً إشكالية عدة".

"بالطبع سأخوضها"، قال فيراج لدى سؤاله إذا كان سينافس في الانتخابات.

المؤتمر يشكّل فرصة هامة لرئيس الوزراء البريطانيا بوريس جونسون قبل بدء حملته الانتخابية ووعده بإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل 31 تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل بأيّ ثمن.

يتعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لهزيمة جديدة في مجلس العموم بعدما رفض نواب مقترحا حكوميا بتعليق جلسات البرلمان بداية الأسبوع المقبل.

ممثل بريطانيا في المفوضية الأوروبية جوليان كينغ يشن هجوماً لاذعاً على رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، معتبراً أن تصريحات الأخير بشأن التهديدات بالقتل الموجهة إلى نواب في البرلمان فظة وخطيرة، ونواب البرلمان يصوتون ضد مقترح حكومي بتعليق البرلمان لمدة 3 أيام للسماح للمحافظين بحضور المؤتمر السنوي لحزبهم.

المحكمة العليا في بريطانيا تقضي بعدم قانونية تعليق عمل البرلمان الذي فرضه جونسون ومطالبات باستقالته فما هي خياراته في التعامل مع بركسيت بعد هذه الهزيمة

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يدعو إلى اجراء انتخابات تشريعية إثر حكم المحكمة العليا برفض قرار جونسون تعليق أعمال مجلس العموم البريطاني.

رئيس البرلمان البريطاني جون باركو يطلب من البرلمان العودة إلى ممارسة مهامه دون تأخير، ورئيس حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، يدعو رئيس الحكومة إلى الاستقالة.

المزيد