أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بنيامين نتنياهو, #الأزمة السورية, #الجيش السوري, #حزب الله, #الغارات الإسرائيلية على سوريا, #غرفة_عمليات_حلفاء_الجيش_السوري

الحقيقة هي أنه لا يوجد لدى الجهات الأمنية في "إسرائيل" أي معلومات أو تقدير يتوقع قريباً حرب. بل حتى هجوم مفاجئ ضدنا في نطاق محدود. لكن الاحتمالية  لمواجهة كبيرة مع المحور الراديكالي بقيادة إيران ازدادت جداً في الفترة الأخيرة. أحد الأسباب لذلك هو الضرر المتواصل الناتج عن العقوبات الأميركية على الاقتصاد الإيراني.

مواقع التواصل الاجتماعي تستذكر اليوم الإثنين "أم عماد مغنية"، وجمهور المقاومة في لبنان يغرّد بكثافة تحت هاشتاغ #أم_المقاومة تخليداً لدورها الكبير في نشر ثقافة المقاومة والشهادة.

ليبرمان يصف وزيرة الثقافة في الحكومة الإسرائيلية بأنها "بهيمة"، لكونها تتفاخر بأنها لم تمسك كتاباً من مؤلفات تشيخوف.

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

بوتين أكد العمل على مسار التسوية السياسية في سوريا.

الملف الثاني: تعثر نتانياهو في تشكيل الحكومة، الملف الثالث: علاقة الشكل بالثقة بالنفس، الملف الرابع: عالم مدوني السفر.

تستمر مناقشة قضايا الفساد التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث اختتمت أولى جلسات الاستماع التي استمرت لـ 11 ساعة.

اجتماع قريب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، بعد إعلان تحالف "أزرق أبيض" إلغاء الاجتماع بين غانتس ونتنياهو ضمن الجهود لتشكيل ائتلاف حكومي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه يوماً حاسماً مع جلسة منتظرة منذ فترة طويلة حول "فساد" ومحادثات تراوح مكانها مع خصمه بيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة.

إذا ما انطلقت هذه العمليات ووصلت إلى تحقيق الهدف منها فسنكون أمام نقلة نوعيّة يمكن بعدها القول إن الحرب على سوريا قد سلكت طُرُق النهاية.

حصلت الميادين على نسخة من الرسالة الموجهة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى رئيس مجلس الأمن الدولي حول المعايير والعناصر الأساسية والمرجعية الخاصة بالاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية لإنشاء اللجنة الدستورية بقيادة سورية، على أن تيسّر عملها الأمم المتحدة في جنيف.

موسكو تحذر من أن اتهامات واشنطن للجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية في محافظة اللاذقية في أيار/مايو الماضي قبل انتهاء تحقيقات الأمم المتحدة ستنعكس سلبًا على التسوية السياسية في سوريا.

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يحذّر الإمارات من التصعيد لأن العمق الإماراتي سيستهدف وهو الأكثر هشاشة ولن تكون الأخيرة قادرة على تحمل الضربات.

عضو الكنيست العربي جمال زحالقة يقول إنّ الوحدة المزمع تأليفها بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو ورئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس هي أخطر حكومة إسرائيلية، مؤكداً أنّ قرار التجمع الوطني الديمقراطي كان بعدم تسمية أحد.

الجيش السوري يعلن العثور على صواريخ أميركية وأسلحة لحلف الناتو لدى المسلحين في إدلب، والعثور في نفق على ورشة لتصنيع الطائرات من دون طيار.

المزيد