أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بنيامين نتنياهو, #قطاع غزة, #الإحتلال الإسرائيلي, #الحكومة الإسرائيلية, #تسيبي ليفني, #الجهاد الإسلامي, #السلطان_قابوس

وزير الدفاع العراقي يعلن السيطرة الكاملة على حريق قاعدة بلد الجوية. ومصادر مطلعة للميادين تكشف أن رصد القوّة الجويّة العراقية أثبت وجود ثلاث طائرات مسيّرة فوق محيط معسكر الصقر قبل الإنفجار وبعده "ما يُرجّح احتمال أن يكون الإنفجار قد وقع بفعل خارجيّ". وضباط سابقون في "سي اي ايه" يعتقدون أن سلسلة الانفجارات الأخيرة في العراق تعبير عن قرار أميركي بشن حرب على ايران في العراق عبر الأداة الاسرائيلية.

النائبتان عن الحزب الديمقراطي الهان عمر ورشيدة طليب تعتبران أنّ قرار حكومة بنيامين نتنياهو بحظر سفرهما إلى فلسطين المحتلة هو "محاولة من حليف لأميركا للضغط على قدرتنا للقيام بمهامنا"، وتتعهدان بمحاربة إدارة ترامب وتصفان حكومة نتنياهو بـ"القمعيّة".

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

مراسل الميادين يفيد باستهداف الاحتلال الاسرائيلي بغارة جوية وقصف مدفعي 5 فلسطينيين شمال بيت لاهيا في قطاع غزة، ووزارة الصحة الفلسطينية تعلن وصول 3 شهداء إلى مستشفى الاندونيسي.

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة وكسر الحصار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

في أول تعليق لها وصفت النائبة الأميركية إلهان عمر القرار الإسرائيلي بمنع دخولها الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإهانة للقيم الديمقراطية. وفي بيان قالت عمر إن قرار نتنياهو لم يفاجئها نظراً إلى مقاومته جهود السلام وفق تعبيرها. النائبة الأميركية رأت أن القرار الإسرائيلي يمثل رداً قاسياً على زيارة مسؤولين رسميين من بلد حليف بحسب البيان.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن اشتباك مسلح مع فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتشير إلى مقتل أربعة فلسطينيين في الاشتباكات في حين تنفي مصادر فلسطينية إصابة أحد منهم. وفي القدس المحتلة تستمر اعتداءات الاحتلال وسط دعوات للمستوطنين لمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

إنّ نجاح بعض العمليات يعني بأن واقع المقاومة في الضفة الغربية فيه من الحيوية ما يجعلها قادرة على تهشيم صورة الأمن الإسرائيلي سواء بالعمليات الفردية أو المنظمة، كما أن العمل الشعبي في الضفة متواصل عبر تنفيذ عمليات الدهس والطعن.

إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التزامه تأليف حكومة يمين، وعدم تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات أثار تساؤلات حول الدوافع الانتخابية لهذا الإعلان وفرص العمل به.

حتى الحكومات الأكثر يمينية كانت تنظر إلى المستوطنات لاشعورياً على أنها مؤقتة. الآن، كما يزعم قادة المستوطنين، تغير كل شيء. الخطة التالية: الدمج الكامل.

مع إقفال القوائم الإنتخابية الإسرائيلية وارتسام خارطة المعسكرات والتحالفات لإنتخابات الكنسيت الإسرائيلية التي ستجري في أيلول/سبتمبر المقبل تبدو الحلبة الحزبية الإسرائيلية أمام مأزق سياسي في ظل موازين القوى الحالية.

مراسلة الميادين تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عبيد في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

إصابة 37 فلسطينياً نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة بينهم صحفيان.

الجيش الاسرائيلي يعلن إصابة 3 من عناصره أحدهم ضابط برصاص فلسطيني عند السياج الفاصل مع قطاع غزة، ويجري مناورة قرب الحدود مع لبنان تحاكي استعادة مستوطنة سيطر عليها حزب الله.

يتهم جون كيري في كتابه رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه زور مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار مع "حماس"، خلال عدوان "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة المحاصر، عام 2014، وعرضها على أنها مطالب حماس، رغم أنها فى الأساس كانت مطالب "إسرائيل".

المزيد