أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ترامب, #الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016, #روسيا, #اميركا, #روبرت_مولر

الجميع يعرف أن الحضور العسكري التركي للعام الثالث غرب الفرات يسهم هو في ترسيخ التقسيم كلما تأخر الحل في إدلب. واستمرار الذرائع التركية في ترسيخ هذا الحضور سيؤدي إلى فشل أعمال اللجنة الدستورية، التي ستجد أمامها عشرات العقبات ما دام معظم ممثلي المعارضة في اللجنة هم من أتباع إردوغان، المدعوم في هذه الحالة أميركياً.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد في مقابلة صحفية أن "الحرب في سوريا انتهت"، ويشير إلى أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".

وزارة العدل الأميركية ستكشف اسم مسؤول سعودي على صلة بهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

رئيس هيئة الأركان الإيرانية المشتركة اللواء محمد باقري يؤكد أنّ إيران مستعدة للدفاع عن مصالحها بحزم في مياه الخليج، لافتاً إلى أن بلاده لن تكون البادئة بالحرب ولكنها ستدافع عن مصالحها وأمنها.

السلطات الأميركية تعلن موافقتها الكشف عن هوية المسؤول السعودي الذي كان على صلة بعدة أفراد سعوديين ممن شاركوا في هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2001.

الكشف الأخير عن زرع أجهزة تنصت في محيط البيت الأبيض ومناطق مهمة في واشنطن إضافة إلى تكتم الإدارة الأميركية كلها عوامل تعكس الصراع الذي يدور في الخفاء بين مراكز أصحاب القرار داخل أجهزة الاستخبارات الأميركية.

المزيد