أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ترامب, #جايسون غرينبلات, #بنيامين نتنياهو, #محمود عباس, #إسرائيل, #هآرتس, #البيت الأبيض, #الصراع_الفلسطيني_الإسرائيلي

كل قوى وألوان الطيف السياسي الصهيوني في إسرائيل تتقاطع حول هدف واحد موحّد وهو المضيّ بالمشروع الصهيوني إلى أعلى غاياته، والذي يتمثل بتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة وتشريد ما تبقّى من الشعب الفلسطيني عن وطنه، إنْ تسنّى لها ذلك، وتهويد القدس وهَدْم الأقصى وبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاضه، وغير ذلك من الأهداف التي تعتبرها الأحزاب الصهيونية ثوابت، وإن كانت ربما تختلف حول سُبُل الوصول إلى تلك الأهداف.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على مقترح رئيسها بنيامين نتنياهو بشرعنة نقطة استيطانية شماليّ أريحا في الضفة الغربية.

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقرر تشكيل لجنة تخطيط خاصة بتطبيق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يقول إن هذا العمل مرفوض ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

تغلق قوات الاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل بسبب انتخابات الكنيست. إلى ذلك لم تحجب شراسة الحملات وتزاحم العناوين التي اتسمت بها هذه الدورة الانتخابية في إسرائيل شبح الفساد السلطوي ولا سيما أن المرشح الأبرز فيها وعدداً من الوزراء متهمون بالفساد.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن مقتل حمزة نجل أسامة بن لادن في عملية أميركية في المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

وسائل إعلامية تكشف أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تلقى انتقادات قاسية من مسؤولين أمنيين على رأسهم رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان، تراجع على إثره عن إعلان ضم الضفة الغربية المحتلة. واكتفى بإعلان نيته فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن في حال إعادة انتخابه.

وزارة العدل الأميركية ستكشف اسم مسؤول سعودي على صلة بهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001

الكشف الأخير عن زرع أجهزة تنصت في محيط البيت الأبيض ومناطق مهمة في واشنطن إضافة إلى تكتم الإدارة الأميركية كلها عوامل تعكس الصراع الذي يدور في الخفاء بين مراكز أصحاب القرار داخل أجهزة الاستخبارات الأميركية.

"كيلي كرافت" تبدأ مهماتها كمندوبة دائمة لأميركا في الأمم المتحدة بعد 9 أشهر من عدم وجود ممثل دائم لأميركا منذ استقالة نيكي هيلي ...

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

بيان أوروبي مشترك يعتبر تصريح نتنياهو عن فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومناطق في الضفة انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي في حال حصوله. وزير الخارجية الأردني يشدد على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن والمجتمع الدولي برمته موقفاً من ذلك

المزيد