أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تركيا, #روسيا, #سوريا, #ايران, #سوتشي

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

تقرير للأمم المتحدة يكشف تزايد عدد المهاجرين في العالم

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

ندوة فكرية وحفل توقيع كتاب "الرجل الذي لم يوقّع" على هامش معرض الكتاب الـ 31 في دمشق أمس السبت. ندوة أضاءت على أهمية السلسلة الوثائقية التي رسّخت دور الرئيس الراحل حافظ الأسد في قيادة سوريا ودورها المحوري في الصراع العربي الإسرائيلي.

تجري إيران اليوم عرضاً عسكرياً ضخماً بمناسبة بدء أسبوع الدفاع المقدس.

العالم على موعد مع فعاليات مهرجان "دائرة الضوء" الدولي الثامن لأضواء الليزر في موسكو.

أكدت طهران أن أي حرب عليها ستلقى ردا سيمتد من البَحر المتوسط الى البحرِ الاحمر والمحيط الهندي الموقف الايراني أعلنه كبير مستشاري مرشد الجمهورية الاسلامية فيما أكد الوزير محمد جواد ظريف أن سياسةَ أميركا تجاه حرب اليمن مؤشر على أنها تعتبر نفط العرب أهم من دمائهم.

المزيد