أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #توكل كرمان, #اليمن, #السعودية, #الإمارات, #إيران, #التحالف السعودي ضد اليمن, #محمد بن سلمان, #محمد_بن_زايد_آل_نهيان

موقع "تويتر" يعلّق حساب المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني ويغلق أيضاً 4258 حساباً إماراتياً مختصاً بالملفين القطري واليمني.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران تستهدف النظام المصرفي معتبراً أنها الأقسى على الإطلاق فيما يستمر بإطلاق الإشارات المتناقضة حيال أي عمل عسكري ضدَ ايران عقب الهجمات على منشآت شركة أرامكو النفطية شرقي السعودية.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يدعو جميع الأطراف إلى مفاوضات جدية لا تستثني أحداً، مجدداً العفو العام وداعياً الجميع إلى الاستفادة منه.

بقيَ القول إن كل نفط وغاز وثروات السعودية لا تساوي بالنسبة إلينا نقطة دم يمنية واحدة وعاشت جمهورية اليمن العُظمى.

كبير مستشاري المرشد الايراني للشؤون العسكرية اللواء يحيى رحيم صفوي يؤكد أن بلاده سترد على الأميركيين إن تآمروا، من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي، ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول إن "السعودية والإمارات تريدان محاربة إيران حتى آخر جندي أميركي".

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يشكك في خطط واشنطن الرامية لبناء تحالف من أجل التوصل إلى حل سلمي في الشرق الأوسط، ويقول إن "أميركا تعتبر النفط أهم من دماء البشر في اليمن".

محدودة تبدو الخيارات أمام الدول الغربية في التعاطي مع تطورات المشهد في الخليج مع إدراكها خطورة الانسياق خلف الدعوات السعودية إلى الحرب مع إيران.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

المزيد