أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #توماس ألكوبيرو, #بيروت, #طاحونة_بيروت

في بيروت نظمت مؤسسات إعلامية ومنصات إلكترونية وإعلاميون من مختلف الاتجاهات المهنية والسياسية لقاء إعلامياً موسعاً تحت عنوان "إعلاميون في مواجهة صفقة القرن". اللقاء تخللته كلمات لعدد من الاعلاميين العرب ركزت على رفض صفقة القرن وورشة البحرين.

"شمعة لا تطفئها الريح" هو الديوان الأول لمنير حاموش يضمّ قصائد قصيرة بمفردات لغوية بسيطة.

في الثاني من أيلول /سبتمبرقبل 55 عاماً ولد في بيروت "كينو ريفز" الذي أصبح لاحقاً واحداً من نجوم هوليوود، بملامح آسيوية مع طول فارع، تعرض له بيروت حالياً الجزء الثالث من سلسلة "john wick" بعنوان " parabellum" بإدارة قديرة من المخرج "شاد ستالسكي" مع 17 مساعداً، عن سيناريو تعاون عليه (ديريك كورستاد، شاي هاتن، كريس كولينز، ومارك أبرامز)، وتكلف إنتاجه 55 مليون دولار.

في بيروت أقر اللقاء السياسي الشعبي تحت عنوان "متحدون ضد صفقة القرن" ميثاق أمة لمواجهة محاولة تصفية القضية الفلسطينية، اللقاء شهد حضوراً فلسطينياً وعربياً لافتاً.

رسمت ديوان المدينة التي أحبّت بعدّة لوحات تحت عنوان واحد: "تطواف المدينة".

برغم اختلاف الروايات حول مار جرجس إلا أن جوهرها يبقى واحداً.

تراجعت وتيرة الاحتجاجات في لبنان بعد إحجام الحكومة عن المس برواتب وأجور الموظّفين في القطاع العامّ، هذا وخفض مجلس الوزراء عجز الموازنة إلى ما دون الثمانية بالمئة نسبةً للناتج المحلي.

وسط بيروت يشهد مجدداً استباكات بين متظاهرين من العسكريين المتقاعدين الرافضين للسياسات الحكومية القاضية باقتطاع جزء من تعويضاتهم، وبين القوى الأمنية، حيث حاول المتظاهرين الوصول إلى السراي الحكومية.

ما لا يُعرَف عن عبيد اندهاشه بالفن الأيقوني المسيحي، واستعاراته الكثير من الصوَر، والمعاني من مفاهيم الفن الأيقوني.

تقدّم الأعمال التعبيرية، الحديثة الطابع، صوَراً زاهية لطريقة الحياة العراقية.

وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا وبعد زيارته لبنان يصل إلى سوريا ومن المتوقّع أن يلتقي الرئيس بشار الأسد وكبار المسؤولين السوريين. أرياسا الذي أنهى زيارة لبيروت أطلق خلالها مواقف حول الأزمة الفنزويليّة وشرح لمن التقاهم آخر مستجداتها.

شاركت اثنتا عشرة دولة من بينها مصر وسوريا وألمانيا في معرض "إن ترانزيت" في بيروت، المعرض الذي أبرز أعمال سبعة وثلاثين فناناً تعكس معاناة النزوح وطلب اللجوء من خلال الفنون البصرية والرسوم الكاريكاتيرية.

التشكيلي الفلسطيني الأردني محمد عفيفه يفوز بجائزة محمود كحيل للشرائط عن فئة الكاريكاتير السياسي.

الفنان العربي الكبير "دريد لحام" يمضي خمسة أيام (بين 25 شباط/فبراير والأول من آذار/ مارس) في بيروت، يفتتح خلالها العروض الجماهيرية لأحدث أفلامه "دمشق حلب".

المزيد