أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تونس, #الولايات المتحدة الأميركية, #ارهاب

طوال القرن الماضي، تنافست الولايات المتحدة ودول أوروبية، منها إسبانيا، على استعمار دول في أميركا اللاتينية. أدخلت واشنطن شركاتها الزراعية إلى مجموعة بلدان. أبرز هذه الشركات كانت United Fruit Company وDole وDel Monte. أوروبا فرضت رسوماً عالية على صادرات هذه الدول، والشركات الأميركية استعبدت الفلاحين لزيادة أرباحها والفوز بحرب الرسوم هذه.

بعد كلام نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أمس جاء بيان أحمد الأسدي ليحدد بعض سبل الرد على إعلان الحرب الإسرائيلية على العراق، فجاء رد الفعل الأميركي ليبين حجم ارتباك قواته أمام تحذيرات الحشد الجدية، فهل يدخل العراق مرحلة جديدة تستعيد فيها المقاومة العسكرية زخمها؟

قوات الحشد الشعبي العراقي تعلن استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر اللواء الثاني عشر التابع لها.

الأمين العام لحركة الشعب التونسية زهير المغزاوي يقول إنّه ليس لدى رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد أي شرعية شعبية وهو جاء إلى رئاسة الحكومة عبر التعيين، في المقابل، عضو الهيئة السياسة لحركة تحيا تونس كريم بركة الله يؤكد "أننا نعتمد على قواعدنا القوية في دعم الشاهد".

فعلى الرغم من أن الإعلان عن التوصّل إلى اتفاقٍ بين واشنطن وأنقرة حول إقامة أو إنشاء ما يُسمَّى "بالمنطقة الآمِنة" يشي بنوعٍ من تقارُب وجهات النظر بين إدارتيّ البلدين، إلا أن التوصّل إليه قد يكون شكلياً في هذه المرحلة ليكون مُجرَّد تكتيك تسعى واشنطن من خلاله إلى إعادة هندَسة تأثيرها في الميدان السوري بطُرُقٍ قديمةٍ جديدةٍ وعبر حلفائها.

موفدة الميادين إلى تونس مريم عثمان أعدت تقريراً عن سيدي بو سعيد أو عروس المدن التونسية، وهي أول موقع محمي على مستوى العالم لما تشكله من لوحة فنية تحبس الأنفاس.

ما هي شروط الترشح للرئاسة بحسب الدستور التونسي؟

المزيد