أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #جايسون غرينبلات, #محمود عباس, #المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية, #صحيفة الحياة, #التسوية_في_الشرق_الأوسط

حركة حماس تعتبر إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني "خطوة في الاتجاه الصحيح"، وتؤكد أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى إجراءات عملية حقيقية عاجلة تترجم القرارات إلى أفعال، و القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش يدعو عبر الميادين "أبو مازن" إلى إجراءات عملية لتنفيذه.

الرئيس الفلسطيني يعلن عقب اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل" ويؤكد عدم الرضوخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع.

مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير سيزور في الأسبوع المقبل "إسرائيل" والسعودية والأردن ومصر والإمارات وقطر بهدف مناقشة مواصلة دفع خطة السلام للبيت الأبيض.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إنه لا يريد أي صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين، ويؤكد عدم قبول "صفقة القرن" ورفض استلام أموال منقوصة في قضية اقتطاع أموال المقاصة من الاحتلال الإسرائيلي.

الرئيس الروسي يتصل هاتفياً بنظيره الفلسطيني محمود عباس ويؤكد له أن موسكو مستعدة للمساعدة في دفع عملية السلام مع الإسرائيليين من أجل التوصل لحلول مقبولة للطرفين.وعباس يقول إن "صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة المنامة"،

رئيس الوزراء الفلسطيني يردّ على نتنياهو ويقول إن ورشة المنامة منفصلة عن الواقع ولا مستقبل لها، مستبعداً أن يكون لها خطة سياسية، في حين يؤكد الرئيس الفلسطيني أن الحقوق الفلسطينية ليست عقارات تٌشترى وتٌباع بالأوال. نتنياهو كان قد انتقد رفض الفلسطينيين لمقترحات بعشرات الميارات في ورشة المنامة الاقتصادية.

وفد إسرائيلي يؤدي رقصة تلمودية بمشاركة جايسون غيرنبلات مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط على هامش انعقاد ورشة المنامة.

رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار يحذّر من أنّ أخطر ما في صفقة القرن قضم الضفة الغربية وضمها لإسرائيل، ويدعو الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادة فتح للمجيء إلى غزة وطي صفحة الانقسام السوداء ومواجهة صفقة القرن.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية وليس "ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالاً ولا نقبل بها"، ويؤكد على رفض مؤتمر المنامة ونتائجه مسبقاً.

تحضرنا الذكرى الـ71 لنكبة فلسطين التي وقعت باحتلال العصابات الإسرائيلية معظم الأراضي الفلسطينية وإنشاءها كيان "إسرائيل" عليها في 15 أيار/ مايو 1948، قبل أسابيع من الموعد المفترض لإعلان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن خطته للتسوية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي اصطلح على تسميتها بـ"صفقة القرن".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن "موقفنا واضح ولن نقبل استلام الأموال (المقاصة) من إسرائيل منقوصة"، خاصةً أموال الشهداء والجرحى والأسرى، وغيرها. ويشير الرئيس إلى أن إسرائيل منذ اتفاق أوسلو لليوم تراجعت عن كل الاتفاقيات.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية استعداده لعقد لقاءات سريعة وعاجلة مع حركة فتح للبحث في كيفية مواجهة تداعيات صفقة القرن. وخلال كلمة له في مؤتمر تحت عنوان "متحدون في مواجهة صفقة القرن"، أكد هنية ألا فيتو لدى حماس على أي لقاء بأي شكل بما يضمن توفير عناصر الصمود والمواجهة في وجه صفقة القرن.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يؤكد استعداد الحركة لعقد لقاءات عاجلة وسريعة مع الكل الوطني من دون استثناء وخاصة مع حركة فتح، كما يدعو الرئيس عباس للمجيء إلى غزة "لنعلن معاً عن استراتيجية وطنية لمواجهة صفقة القرن". وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد أكد للميادين أن تصريحات هنيّة "ايجابية ومختلفة عن السابق"، مطالباً بالتزام جاد وحقيقي بضمانة مصرية.

حكومة أشتية تؤدي اليمين الدستورية أمام عباس

المزيد