أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حركة السترات الصفر, #فرنسا, #بلجيكا, #بروكسل

وزارة الخارجية الفرنسية ترفض الانتقادات الموجهة لباريس حول تسليمها عناصر من داعش إلى العراق لمحاكمتهم.

الخارجية الفرنسية ردا على ترامب بعدم وجود تفويض لاحد بالتحدث باسم اميركا: نحن نتدخل لمنع أي تصعيد في المنطقة ولا نحتاج لإذن

الملف الثاني: إسرائيل تنضم إلى تحالف حماية الملاحة في الخليج، الملف الثالث: قصة الثوب الفلسطيني التقليدي، الملف الرابع: حسابات التحفيز الإيجابي على مواقع التواصل.

منذ سقوط نظام القذافي في 2011 تشهد ليبيا حالة من الفوضى واقتتال تحول الى حرب بالوكالة بين اطراف دولية تتدخل في هذه الدولة، والشعب الليبي يدفع الثمن.

مخترع فرنسي ينجح في عبور المانش على لوح طائر نفاث

الفرنسي فرانكي زاباتا ينجح باجتياز مسافة 20 كم ليعبر القنال الإنجليزي مستقلاً لوحاً طائراً نفاثاً من تصميمه.

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماکرون يؤكد في اتصال هاتفيّ مع نظيره الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء، أنّ العقوبات الأمیرکیة على إيران "أحادية وغير مقبولة". وروحاني يعتبر أنّ تطبيع العلاقات النفطية والمصرفية مع إيران يعدّ الخطوة الأولى المنتظرة من أوروبا.

الخارجية الألمانية تعلن رفض الطلب الأميركي للمشاركة في خطط واشنطن لتأمين الملاحة البحرية في الخليج ومضيق هرمز، وتؤكد أنها تجري اتصالات مكثفة مع فرنسا وبريطانيا حول الخليج.

قرار مصر تأميم قناة السويس كان له أثر كبير على مصر والعالم كيف جرى الحدث التاريخية وما هي ردود الفعل في حينه؟

وثيقة نشرت ثم حذفت ضمن تقرير على موقع تابع للناتو توضح بدقة مواقع تخزين 150 سلاحاً نووياً أميركياً في قواعد عسكرية أوروبية وأميركية في أوروبا

كشفت أوساط في الخارجية الفرنسية للميادين عن المبادرة الفرنسية لإعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران وعودة الولايات المتحدة وإيران إلى طاولة المفاوضات.

الرئيس الفرنسي يعلن أنه سيتحدث إلى الرؤساء الأميركي والروسي والإيراني هذا الأسبوع في إطار المبادرة الفرنسية لتفادي التصعيد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي ينتقد الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

مصادر للميادين تكشف أن فرنسا قدمت مبادرة الى وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي تطالب فيها الولايات المتحدة برفع العقوبات عن ايران، وتدعو طهران لالتزام الاتفاق النووي وتقديم تنازلات في الشرق الأوسط. والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيسوق المبادرة في القمة الاقتصادية للدول السبع حيث سيبحثها مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

الدول الأوروبية المشاركة في الاتفاق النووي مع إيران والذي أبرمته مجموعة 5+1 قبل 4 سنوات، تصدر بياناً مشتركاً تؤكد فيه التزامها بالاتفاق، وتدعو إلى الحوار بين كل الأطراف للحفاظ عليه.

المزيد