أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حزب الله, #حرب تموز 2006, #ميشال عون, #التيار الوطني الحر, #جيش_الاحتلال_الإسرائيلي

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يحذّر الإمارات من التصعيد لأن العمق الإماراتي سيستهدف وهو الأكثر هشاشة ولن تكون الأخيرة قادرة على تحمل الضربات.

الرئيس اللبناني ميشال عون يناشد زعماء العالم المساعدة في تأمين عودة آمنة للنازحين السوريين إلى بلادهم، ويقول إن شروط عودتهم أصبحت متوافرة خصوصاً لجهة الأمن، مؤكداً احترام بلاده القرار 1701 إلّا أن ذلك لا يلغي حقنا في الدفاع عن أنفسنا وأرضنا بكل الوسائل".

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

السفارة الأميركية في لبنان ترفض منح وزير الصحة تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة، ومراسل الميادين نت يقول إن لبنان يتابع الأمر.

حزب الله يدرس "الخيارات المناسبة" والعقوبات لن تؤثر عليه، يقول قاسم.

"أي سلام بين الشعوب لا يقوم إلا على مبدأ العدالة والقبول بالآخر وهو لا يزال مفقوداً"، يقول الرئيس اللبناني.

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول يجب الفصل بين أكثرية يمكن أن يستفيد منهم لبنان وأقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم، ونحن بحثنا الموضوع في ورقة التفاهم مع حزب الله، ومصدر مقرَّب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد للميادين أنَّ صرخات الأسرى وأهاليهم مبرَّرة وصادقة وتعبّر عن ألم من زمن الاحتلال لا يمكن تجاوزه.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى يقول إن العقوبات الأميركية في المستقبل قد تستهدف حلفاء لحزب الله يساعدون ويدعمون الحزب بصرف النظر عن الطائفة أو الدين.

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

الحديث الأول للسيّد حسن نصرالله عن حق المقاومة بامتلاك منظومات الدفاع الجوي جاء بتاريخ 17 شباط/ فبراير سنة 2009 في الذكرى السنوية للقادة الشهداء. حينها لم ينفِ السيّد أو يؤكّد امتلاك المقاومة لمنظومات الدفاع الجوّي.

مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي يقول للميادين إن مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تم ضمن توافق كل محور المقاومة، مؤكداً ان هناك معادلات جديدة جرى تثبيتها من قبل هذا المحور الموحد في المنطقة.

الرئيس اللبناني ميشال عون وخلال استقباله مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شنكر في بيروت يأمل أن تستأنف واشنطن وساطتها لترسيم الحدود بين لبنان و"إسرئيل". ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يؤكد لشنكر أن لبنان لن ينجر إلى الحرب وأن "إسرائيل" مسؤولة عن الخروقات وضرب الاستقرار.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول في كلمة له خلال مراسم إحياء العاشر من محرم إن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية، مؤكداً أن"الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض".

المزيد