أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حكومة الوفاق الوطني الليبية, #غسان سلامة, #الأمم المتحدة, #اللواء خليفة حفتر, #الجيش الليبي, #المهاجرين_غير_الشرعيين

وزير الخارجية السوري وليد المعلم ومن منبر الأمم المتحدة يطالب بعدم فرض أي شروط أو استنتاجات مسبقة حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وخيّر تركيا بين تطبيق اتفاقات استانة ومكافحة الإهارب وسحب قواتها أو أن تكون دولة معتدية ومحتلة وتواجه تبعات ذلك.

حصلت الميادين على نسخة من الرسالة الموجهة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى رئيس مجلس الأمن الدولي حول المعايير والعناصر الأساسية والمرجعية الخاصة بالاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية لإنشاء اللجنة الدستورية بقيادة سورية، على أن تيسّر عملها الأمم المتحدة في جنيف.

الرئيس الإيراني يؤكد أن محادثاته في نيويورك حول رفع العقوبات لم تصل إلى نتيجة واضحة أو حلول، ويأمل أن يحدث ذلك قبل انتهاء المهلة المحددة من قبل طهران، ويكشف أن مجموعة "4+1" وعدت بتقديم ضمانات لاستمرار الاتفاق النووي.

الرئيس اللبناني ميشال عون يناشد زعماء العالم المساعدة في تأمين عودة آمنة للنازحين السوريين إلى بلادهم، ويقول إن شروط عودتهم أصبحت متوافرة خصوصاً لجهة الأمن، مؤكداً احترام بلاده القرار 1701 إلّا أن ذلك لا يلغي حقنا في الدفاع عن أنفسنا وأرضنا بكل الوسائل".

هكذا تستخدم واشنطن سلاح التأشيرات ضد خصومها!

رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة "أنصار الله" يتساءل عن "أسباب تجاهل الأمم المتحدة الأزمة التي تدور بسبب منع العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي دخول سفن البترول إلى الحديدة".

إدانة للسعودية في مجلس حقوق الإنسان الدولي، ومندوبها يغادر القاعة قبل تلاوة البيان.

يسود الهدوء الحذر محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس بعد تجدد المواجهات بين الجيش الليبي بقيادة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

تظاهرات تنطلق في عدد من الدول تحت عنوان "إضراب المناخ العالمي" تحثّ الحكومات على بذل المزيد من الجهود لمكافحة تغير المناخ، وتأتي التظاهرات قبيل انعقاد قمة الأمم المتحدة في نيويورك.

الأمين العام للأمم المتحدة يعلن التوصل إلى اتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، والمبعوث الأممي إلى سوريا يضع اللمسات النهائية مع الأطراف في ما يتعلق بالاختصاصات.

الأمم المتحدة تقول إن تجنيد الأطفال القسري يتزايد في في جنوب السودان. ولفتت إلى أن بعض المجندين الأطفال، فتيات يقدمن خدمات جنسية وخدمات عمل للمقاتلين.

الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يعلن مقتل ثلاثة من أبرز القادة العسكريين لقواته في محاور القتال جنوب العاصمة ‎طرابلس خلال قصف نفذته القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

"كيلي كرافت" تبدأ مهماتها كمندوبة دائمة لأميركا في الأمم المتحدة بعد 9 أشهر من عدم وجود ممثل دائم لأميركا منذ استقالة نيكي هيلي ...

تجدد الاشتباكات في ضواحي العاصمة الليبية بين حكومة الوفاق الوطني وقوات حفتر، والأخير يرفض دعوة سلامة للعودة إلى الحوار.

المزيد