أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خان شيخون, #سايمور هرش, #بشار الأسد, #الجيش السوري, #البيت الأبيض, #الكرملين, #ديمتري بيسكوف, #الكيميائي_السوري

إدارة الرئيس الأميركي تندد بما وصفته بـ "المضايقة" التي يمارسها الديموقراطيون بحقها، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يعتبر أن الكونغرس أساء معاملة موظفي وزارة الخارجية عبر الاتصال بهم مباشرة والسعي إلى الحصول على وثائق تخص وزارة الخارجية، ويقول إنها مضايقة.

جددت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي اتهامها الرئيس ترامب بانتهاك الدستور خلال مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني، فيما هدد الديمقراطيون البيت الأبيض بإصدار مذكرة استدعاء تلزمه بتقديم جميع الوثائق المتعلقة باتصالاته مع أوكرانيا في موعد أقصاه الجمعة المقبل في إطار تحقيقاتهم لعزل الرئيس.

فأر يحدث ضجة في البيت الأبيض بعد سقوطه من السقف على مراسل

الرئيس الإيراني حسن روحاني يشكر ماكرون على جهوده التي بذلها في نيويورك، ويوضح أن إيران تعاونت معه لكن من أعاق هذه الجهود هو البيت الأبيض.

روّاد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صوراً ومقاطع فيديو لفأر سقط من سقف البيت الأبيض في الولايات المتحدة. وذعر المراسلون المتواجدون في قاعة المؤتمرات الصحفية حيث سقط الفأر عل الحاسوب الشخصي لأحد مراسلي شبكة "NBC".

المتحدث باسم الكرملين يقول إن الرئيس الروسي والإيراني سيناقشان الوضع في مضيق هرمز والتوترات حول الاتفاق النووي، ويشير إلى أن فترة الستين يوماً التي حددها الجانب الإيراني تجاه الاتفاق تنقضي تدريجياً.

إذا ما انطلقت هذه العمليات ووصلت إلى تحقيق الهدف منها فسنكون أمام نقلة نوعيّة يمكن بعدها القول إن الحرب على سوريا قد سلكت طُرُق النهاية.

إدارة ترامب تخطط لخفض جديد لعدد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة هذا العام وتفرض شروطا صارمة على القادمين إليها.

موسكو تحذر من أن اتهامات واشنطن للجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية في محافظة اللاذقية في أيار/مايو الماضي قبل انتهاء تحقيقات الأمم المتحدة ستنعكس سلبًا على التسوية السياسية في سوريا.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه إذا تم عزله فإن الأسواق سوف تنهار. ومدير الاستخبارات الوطنية بالوكالة جوزيف ماغواير  يقول إن قضية الاتصال بين الرئيس ترامب والرئيس الأوكراني غير مسبوقة، والشكوى المقدمة من قبل المخبر تشير إلى أن الرئيس ارتكب مخالفات وعمل خاطئ، والبيت الأبيض يؤكد تصديه لـ"هستيريا" الديمقراطيين بعد نشر وثيقة عنصر الاستخبارات. 

الجيش السوري يعلن العثور على صواريخ أميركية وأسلحة لحلف الناتو لدى المسلحين في إدلب، والعثور في نفق على ورشة لتصنيع الطائرات من دون طيار.

وزير الخارجية السوري وليد المعلم يؤكد أن دمشق لا تقبل أي تدخل خارجي أو ضغوط على عمل لجنة مناقشة الدستور وأعضاء اللجنة هم أصحاب القرار، ودور الأمم المتحدة ينحصر في تسهيل عمل الأطراف المشاركين. ويتهم دولاً معادية لبلاده بإعاقة عملها لمنع التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

الجيش السوري يفكك طائرة مسيّرة محمّلة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي.

موسكو تعتبر تصريحات ممثلي البنتاغون حول خطة لتقويض الدفاع الجوي في منطقة كالينينغراد الروسية تهديداً، ومؤشراً على الغباء.

أعلنت الفصائل المسلحة في إدلب السورية الاستنفار العام وإعلان النفير لما اعتبرته غطاء سياسياً من أنقرة لاستكمال العملية العسكرية، فيما يواصل الجيش السوري استهداف معاقل النصرة في الريف الجنوبي للمحافظة.

المزيد